حظر شيخ “الزوجة الميتة”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 18 سبتمبر 2017

 

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قراراً بمنع ظهور الدكتور صبرى عبد الرؤوف على شاشات التليفزيون وعدم استضافته فى المحطات الإذاعية والمعروف اعلاميًا بصاحب الفتوى الشاذة.

وقال رئيس المجلس مكرم محمد أحمد في بيان للمجلس الاثنين، يأتى هذا القرار على خلفية ظهوره فى برنامج دينى على إحدى القنوات الخاصة «L.T.C»، وأفتى فيه بشرعية أن يعاشر الزوج زوجته المتوفاة.

وأضاف مكرم “المجلس أتخذ القرار نظراً لسخف ما أفتى به والفتوى تسئ للدين الاسلامى ولذوق المسلمين وأخلاقياتهم واحترام الموت، ولا يمكن أبدا للذوق الاسلامى أن يخلط الأمور وان الدين واضح فى هذه المسائل”

 

على جانب آخر أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بسجن وادي النطرون بالمنوفية، حكمها بمعاقبة 22 متهما في أحداث مسجد الفتح بالسجن المؤبد.

ومن بين المحكوم عليهم بالمؤبد كل من أحمد محمد مصطفى المغير 34 سنة، مهندس وعضو اللجنة الإلكترونية لجماعة الإخوان المسلمين، وجمال عبدالستار محمد عبدالوهاب 46 سنة أستاذ بكلية الدعوة جامعة الأزهر، وعبدالرحمن عبدالحميد أحمد البر 51 سنة أستاذ أصول الدين بجامعة الأزهر فرع الدقهلية، وهو مفتي جماعة الإخوان المسلمين، عبدالرحمن عز الدين إمام حسن 27 سنة مراسل قناة مصر 25، وضياء الدين السيد عبدالمجيد محمد فرحات 55 سنة طبيب بشري.

اقرأ ايضاً :   لأول مرة: نساء سعوديات في مدرجات ملعب الملك فهد

وقضت المحكمة  ببراءة الأيرلندي من أصل مصري إبراهيم حلاوة في قضية أحداث عنف وقعت في القاهرة في أغسطس 2013 وعرفت باسم أحداث مسجد الفتح بعد أسابيع من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

فيما نشرت الجريدة الرسميّة، اليوم الإثنين، قرار محكمة جنايات القاهرة الدائرة 25، برئاسة المستشار مصطفى محمود عبدالغفار، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين على قائمة الإرهاب، وإدراج 215 من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ “كتائب حلوان” على قوائم الإرهاب لمدة ثلاثة سنوات تبدأ من تاريخ صدور القرار في 24 أغسطس وما يترتب على ذلك من تبعات قانونية.

 

في المقابل تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى بوسط سيناء من القبض على تكفيريين أثناء قيامهما بزرع عبوات ناسفة بطريق تحرك القوات المسلحة ، وإكتشاف وتدمير ثلاث عربات دفع رباعى وثلاث دراجات نارية وأربعة  أوكار تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة بالإضافة إلى مخزن يحتوى على كمية كبيرة من المواد البترولية خاصة العناصر التكفيرية.

وفي الرياضة تلقى محمد صلاح لاعب ليفيربول الإنجليزي إشادة كبيرة، إذ وصفه الحساب الرسمي لبطولة دورى أبطال أوروبا على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”، بـ«البطل»، في إشارة للرقم المميز الذي حققه اللاعب مع فريقه في بداية مشواره مع الريدز.

 

اقرأ ايضاً :   46 "ميج"بـ2 مليار دولار.. مصر في 30 ثانية