مصر في دقيقة

حظر الدراجات النارية في شمال سيناء.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. السبت 18 فبراير

توفي مفتي الجماعة الإسلامية عمر عبدالرحمن عن عمر ناهز 78 عاما في أحد السجون الأمريكية حيث كان يقضي عقوبة السجن مدى الحياة في قضية تفجير مركز التجارة العالمية 1993، وقال نجل عبدالرحمن إنه تلقى اتصالا من جهة أمريكية أبلغته بوفاة والده بصورة طبيعية في السجن.

Photo

أصدر اليوم السبت، المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء قرارًا بحظر سير أو دخول الدراجات النارية أيًا كان نوعها وكذلك قطع الغيار الخاصة بها إلى مناطق وسط وشمال سيناء، المحددة بالخط الوهمي الممتد بين رفح والشيخ زويد والعريش وجبل المغارة وجبل الختمية، وطابا ورأس سدر، لمدة عام.

كمين للجيش المصري في شمال سيناء، 20 يوليو 2015 - صورة أرشيفية

كان السيسي في زيارة رسمية اليوم السبت إلى كينيا لمدة يوم واحد، عقد خلال اليوم مؤتمرًا صحفيًا مع الرئيس الكيني أوهورو كينياتا لعرض أبرز ما جاء في مباحثات الجانبين، وأكد السيسي -خلال المؤتمر الصحفي- على أهمية تعزيز سبل التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والتطرّف.

السيسي يبحث مع الرئيس الكيني زيادة التبادل التجاري إلى مليار دولار

من جانب آخر، نفت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، صحة ما نسب إليها حول طلبها فرض عقوبة قانونية على كثرة الإنجاب، موضحة أن ما قالته هو الآتي “الأسر التي تنجب ٦ و٧ و٨ و٩ أطفال وتترك أولادها بلا رعاية واهتمام وينتهي بهم الحال بلا تعليم أو حماية لا بد من محاسبتها”.

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

أما في الرياضة، جدد اليوم مجلس إدارة الزمالك رسميًا الثقة في محمد حلمي، المدير الفني للفريق بعد انتهاء جلسته مع رئيس النادي، مرتضى منصور. ويستعد الزمالك لمواجهة طلائع الجيش يوم الإثنين في الجولة الـ19 من الدوري المصري.

مقالات ذات صلة

إغلاق