حظر الخمور والسجائر في المناطق الحرة.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر الخميس  9 نوفمبر

زحمة

“الاستثمار”: حظر الخمور والسجائر في المناطق الحرة

أكدت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، علي السماح “لمشروع المنطقة الحرة” بمزاولة أي من مجالات الأنشطة الصناعية والتي تزيد حاليًا عن 40 مجالا وبعض مجالات الأنشطة الخدمية والتي تزيد حاليًا على 20 مجالًا، بالإضافـة لمزاولة نشاط التخزين بغرض التصدير وإعادة التصدير بالكامل إلى خارج البلاد وفقـًا لأحكام قانـون الاستثمار.

وأضافت الوزارة في تقرير صادر عنها اليوم، أنه يستثنى من القائمة السابقة الصناعات التالية: “صناعات الدخان والتبغ، والتومباك، والمعسل، والسعوط (النشوق)، والسجائر، والسيجار، وصناعات الخمور والمشروبات الكحولية، وصناعات الأسلحة والذخائر والمتفجرات وغيرها مما يرتبط بالأمن القومي للبلاد، بالإضافة للصناعات كثيفة الاستغلال للطاقة مثل إسالة الغاز الطبيعي وتصنيع البترول والأسمدة والأسمنت والحديد والصلب والمعادن”.

ولفتت الوزارة، خلال التقرير، إلى أنه يوجد في مصر 9 مناطق حرة عامة بمدن القاهرة والعامرية بالإسكندرية وبورسعيد والسويس والإسماعيلية وشبين الكوم بوسط الدلتا وقفــط في قنــا بصعيد مصر، بالإضافة إلى المنطقة الحرة الإعلامية بمدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر.

“الأعلى للإعلام”: كود خاص بتغطية الحوادث الإرهابية قريبا

قال جمال شوقي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس سيناقش اقتراحًا خلال جلسته المقبلة تم إعداده بعد حادث الواحات الإرهابي مباشرةً يتعلق بكود خاص بالتغطية الإعلامية للحوادث الإرهابية، ويتضمن الكود قواعد التغطية في وسائل الإعلام المختلفة لمنع تكرار التجاوزات الأخيرة وسد أي منافذ للاختراق الإرهابي لوسائل الإعلام المصرية.

اقرأ ايضاً :   معرض الكتاب: دار الآداب أغلقت جناح "الجمل" ..أخبار النهاردة في 30 ثانية

وأضاف شوقي لـ”الوطن” أن جميع التجاوزات التي ارتكبت من جانب وسائل الإعلام بخصوص تغطية حادث الواحات الإرهابي سيتم فتح تحقيق لها، وتشمل التجاوزات، صحيفتي المصري اليوم وأخبار اليوم، بالإضافة إلى قناة صدى البلد، موضحًا أن غياب المعلومات لا يبرر نشر الشائعات.

“الصحة”: 1200 مستشفى تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة بالجمهورية

أكد الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة لديها 1200 مستشفى تقدم خدمات العلاج على نفقة الدولة بجميع أنحاء الجمهورية.

وقال الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة بوزارة الصحة والسكان، في تصريحات خاصة لــ”اليوم السابع”، إن تعامل المستشفيات يتم وفق الصور الإلكترونية للقرارات ولا يتم انتظار الصيغ الورقية تمامًا حرصًا من الوزارة على المريض .

لأول مرة.. “الداخلية” تعلن قبول حملة الماجستير والدكتوراه بأكاديمية الشرطة

بدأت أكاديمية الشرطة استعدادات مكثفة للتجهيز لاستقبال حاملي درجة الماجستير والدكتوراه للانضمام لها لأول مرة، وذلك بعد موافقة مجلس النواب على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالسماح لحاملي الماجستير والدكتوراه بالالتحاق بكلية الشرطة.

ومن المقرر أن يتم قريبًا الإعلان قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين، تطلب الحاصلين على درجة الليسانس والبكالوريوس وفى نفس الوقت تطلب حاملي درجة الماجستير والدكتوراه لأول مرة في تاريخ كلية الشرطة.

مران المنتخب يؤخر انطلاق مباراة الزمالك والمنيا

وكشف أيمن حافظ المدير الإداري لفريق الكرة بنادي الزمالك طلب هيئة استاد القاهرة تأخير انطلاق المباراة لتبدأ 8:30 مساء بدلا من الثامنة بالضبط.

ووافق مسؤولو الزمالك والمنيا على طلب الهيئة.

ويخوض منتخب مصر تدرياته قبل السفر لغانا لمواجهة فريقها يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2018.

أما الزمالك والمنيا، فيتواجها في دور الـ32 من بطولة كأس مصر.

اقرأ ايضاً :   عبد العال: النائب المصري الأقل تكلفة في العالم.. مصر في دقيقة

ندى الخولي

ندى الخولي