العالم في 60 ثانية

حصيلة عمليات إنقاذ “أطفال كهف تايلاند”: 6 واستمرار المحاولات.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. 8 يوليو 2018

 

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن المحاولة الأولي من عملية إنقاذ للأطفال المحاصرين في كهف مغمور بالمياه منذ أسبوعين، شمالي تايلاند، نجحت بالفعل وتم إخراج 6 أطفال منهم حتى الآن ونقلهم إلى المستشفى.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” العالمية، نقلا عن السلطات التايلاندية، ان عملية الإنقاذ لفريق كرة قدم مدرسي مكون من 12 صبيا ومدربهم، بعد تزايد المخاوف من زيادة منسوب المياه داخل الكهف بسبب هطل الأمطار المستمر.

 

وفي تونس أعلن التلفزيون الرسمي مقتل 9 أفراد من الحرس الوطني في عملية “إرهابية” اليوم الأحد في منطقة غار الدماء بمحافظة جندوبة شمال غربي البلاد.

وقال إن “مجموعة إرهابية” هاجمت أفرادا من الحرس الوطني (قوة تتبع وزارة الداخلية) كانوا على متن سيارتين، واستهدفتهم بوابل من الرصاص، بعد تفجير استهدف موكبهم في منطقة جبلية على الحدود مع الجزائر.

ومن تونس إلى  تركيا حيث نقلت قنوات تلفزيون محلية عن مسؤول بوزارة الصحة قوله إن 10 أشخاص قتلوا وأصيب 73 آخرون عندما خرج قطار عن القضبان في شمال غرب تركيا يوم الأحد بعد هطول أمطار غزيرة ووقوع انهيار أرضي.

وقالت وزارة النقل في بيان إن القطار كان يقل 362 شخصا وفي طريقه إلى اسطنبول عندما خرجت خمس عربات عن المسار.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عدة عربات وقد انقلبت على جانبها كما ظهر في اللقطات أشخاص من فرق الطوارئ وهم في طريقهم إلى موقع الحادث.

وقال أحد الناجين لقناة (سي.إن.إن ترك) التلفزيونية بعد أن سار بعيدا عن موقع الحادث إنه رأى أكثر من 10 جثث.

 

وعلى صعيد آخر، قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية يوم الأحد إن أحد أفراد قوات الأمن السعودية ومقيما من بنجلادش قتلا في هجوم على نقطة أمنية في مدينة بريدة بمنطقة القصيم شمالي العاصمة الرياض.

وقال بيان نشرته الوكالة ”تعرضت نقطة الضبط الأمني المتمركزة في طريق بريدة بمنطقة القصيم إلى إطلاق نار من ثلاثة إرهابيين … وقد اقتضى الموقف التعامل معهم بالمثل مما نتج عنه مقتل اثنين من الإرهابيين وإصابة الثالث ونقله إلى المستشفى“.

وفي الرياضة، قال الاتحاد الاسباني لكرة القدم يوم الأحد إن فرناندو هييرو مدرب منتخب اسبانيا المؤقت أنهى علاقته بالاتحاد عقب الخروج الكارثي للفريق من كأس العالم الأسبوع الماضي.

وفي بيان بموقعه على الانترنت قال الاتحاد الاسباني ”بعد مسيرة طويلة معا، وضع الاتحاد الاسباني لكرة القدم وفرناندو هييرو حدا لعلاقتهما مع انتهاء مشاركة اسبانيا في كأس العالم“.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق