العالم في 60 ثانية

حصيلة ضحايا عملية “نبع السلام”.. والخارجية الأمريكية تنفي اعطائها الضوء الأخضر لأردوغان.. الخميس 10-10-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 10-10-2019

قتل 8 أشخاص وجرح عشرات آخرون في أول أيام العمليات العسكرية التي أعلنت عنها تركيا في شمال سوريا وأطلقت عليها اسم “نبع السلام”، وفقا لمركز عمليات قوات سوريا الديمقراطية.

من جانبه نفى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن تكون الولايات المتحدة أعطت تركيا “الضوء الأخضر” للتوغل في الأراضي السورية.

فاز حزب حركة النهضة بالانتخابات البرلمانية في تونس، بعد حصوله على 52 مقعدا من إجمالي عدد مقاعد البرلمان البالغة 217 مقعدا. لكن مفاوضات تشكيل الحكومة مع الأحزاب الأخرى لن تكون سهلة.

أعلنت الأكاديمية السويدية للعلوم، اليوم الخميس، فوز الأديبة البولندية أولجا توكاركوك والنمساوي بيتر هاندكه بجائزتي نوبل للأدب لعامي 2018 و2019 على الترتيب.

كان الإعلان عن الفائز بجائزة نوبل في الآداب للعام الماضي أُجل بعد فضيحة مزاعم سوء سلوك جنسي أحدثت ارتباكا في  الأكاديمية السويدية وأدت لاستقالة عدد من أعضاء مجلس الأكاديمية.

اقتحم 189 مستوطنًا باحات المسجد الأقصى المبارك اليوم الخميس، من جهة باب المغاربة.

وأفاد بيان صادر عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس بأن 159 مستوطنا و30 طالبا من طلبة المعاهد الدينية اقتحموا المسجد الأقصى اليوم بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

تؤكد الصحف الإنجليزية أن حكاية الألماني مسعود أوزيل في إنجلترا شارفت على النهاية، حيث فقد صانع الألعاب مكانه الأساسي في ناديه أرسنال، بينما تتربص أندية في دول أخرى باللاعب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق