اقتصاد

حصيلة زيارة ماكرون لمصر.. 40 اتفاقية بقيمة 1.6 مليارات يورو

تضمنت مذكرة تفاهم لدعم برنامج التقييم البيئي لقناة السويس

قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن عدد الاتفاقيات الموقعة خلال زيارة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون وصل إلى 40 اتفاقية بقيمة 1.6 مليارات يورو.

وأضافت نصر، خلال المنتدى الاقتصادي للاستثمار المصري الفرنسي، بحسب موقع “أخبار اليوم”، أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعكس عمق الروابط والعلاقات الاستراتيجية الممتدة بين البلدين.

ومن بين الاتفاقيات التي وقعت، إعلان نوايا بين وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي وسكرتير الدولة لوزارة الاقتصاد الفرنسي، في مجال التعاون للنهوض بأمان شبكة السكك الحديد المصرية، واتفاق مشروع تطوير الري الحقلي بقيمة 35 مليون يورو

كما شملت الاتفاقيات، بحسب ما نقله موقع “الوطن”، مذكرة تفاهم بين إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وشركة سانوفي حول مناقشات التعاون العلمي والبحثي والتجاري والفني في مجال اللقاحات، مذكرة تفاهم بين الفريق مهاب مميش، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وشركة أكوسلوبس لمشروع تكرير النفايات البترولية في القناة، الناتجة من السفن التي تعبر من قناة السويس.

ومن بين الاتفاقيات التي تضمنها اللقاء مذكرة تفاهم بين الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس وشركة افينور لتوريد معدات للتخلص من الانسكابات النفطية من السفن، وذلك لدعم برنامج التقييم البيئي لقناة السويس، فضلًا عن بروتوكول تعاون بين شركة أورانج ووزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لإنتاج الطاقة من مصادر الطاقة المتجددة وذلك تنفيذا لاستراتيجية الطاقة المستدامة باستثمارات تقدر بنحو 250 مليون جنيه.

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته، أمس “الإثنين”، رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون وقرينته، وذلك في إطار زيارة الرئيس الفرنسي والتي تستمر لمدة 3 أيام.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق