اقتصادسياسة

حصر الشاطر . .إغلاق محلات سعودي وزاد

 

إغلاق زاد المملوكة  لخيرت الشاطر  ومحلات سعودي لمدة يومين بقرار من “لجنة حصر أموال الإخوان”

إعداد ـ منة حسام الدين:

في السادس من يوليو عام 2013، ألقي القبض على المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد الأول لجماعة الإخوان المسلمين، لاتهامه في قضايا “تمس الأمن القومي المصري”.

اليوم،  وبعد قرابة العام على صدور قرار النيابة العامة باحتجاز خيرت الشاطر، أمرت لجنة “حصر أموال الإخوان” ، برئاسة المستشار عزت خميس، مساعد أول وزير  العدل، باغلاق سلسلة محلات “زاد” التابعة للشاطر لمدة 48 ساعة لجردها وحصر ما بداخلها، علمأ أنها لم تغلق حتى بعد فض اعتصامي “رابعة” والنهضة” في أغسطس الماضي، وبعد تصنيف الحكومة لجماعة الإخوان المسلمين في الخامس والعشرين من ديسمبر الماضي كجماعة  إرهابية.

قرار لجنة “حصر أموال الإخوان” باغلاق محلات”زاد” رافقه قرار آخر  باغلاق مؤقت أيضاً لسلسلة محلات “سعودي”، المملوكة لرجل الأعمال عبد الرحمن سعودي الذي تربط أنباء غير رسمية بينه وبين جماعة الإخوان، والتي يصل عدد فروعها مع فروع “زاد” إلى 42 فرع في أنحاء القاهرة.

كانت الحكومة  قد أصدرت في الحادي والثلاثين من ديسمبر الماضي، قراراً بمصادرة أموال 527 من أعضاء الإخوان المسلمين، من بينهم عضوات في جماعة الإخوان المسلمين مثل عزة الجرف وزوجة القيادي الإخواني خيرت الشاطر وابنته.

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق