أخبار

حصار آخر مقاتلي داعش على نهر الفرات.. وتحليق بالطائرات الحربية

ستعني الهزيمة نهاية سيطرة التنظيم المتشدد في شرق سوريا

قال شاهد من رويترز إن فلول تنظيم الدولة الإسلامية متشبثون بشريط ضيق من الأرض على نهر الفرات في آخر محاولة للدفاع عن الأراضي التي يسيطرون عليها والتي تقلصت بشكل كبير، وسط تحليق طائرات حربية قرب الباغوز في شرق سوريا، اليوم “الأربعاء”.

والهزيمة ستعني نهاية سيطرة التنظيم المتشدد في شرق سوريا بعد أن سيطر على أكثر من ثلث الأراضي في سوريا والعراق في مرحلة ما عام 2014 في إطار سعيه لإقامة دولة خلافة في المنطقة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، أمس، إنها طردت بقية مقاتلي التنظيم في بلدة الباغوز من معسكر مؤقت كان يمثل معظم الأراضي المتبقية التي يسيطر عليها التنظيم.

وعلى الرغم أن السيطرة على الباغوز، القريبة من الحدود مع العراق، ستمثل نقطة مهمة في الحرب السورية التي دخلت عامها الثامن وفي الحرب على التنظيم المتشدد، فإن تنظيم الدولة الإسلامية ما زال يمثل تهديدا.

وبينما يظل مقاتلون من التنظيم مختبئين في الصحراء بوسط سوريا، لجأ آخرون إلى العمل السري في مدن عراقية لشن حملة لزعزعة استقرار الحكومة.

يقول مصطفى بالي المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، إن الاشتباكات مع المتشددين عند نهر الفرات مستمرة “في جيوب متفرقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى