مصر في دقيقة

“حسم” تتبنى تفجير كمين الهرم.. مصر في دقيقة

أبرز أخبار مصر في دقيقة واحدة

أعلنت اليوم، جماعة “حسم” المتشددة مسئوليتها عن تفجير الكمين الأمني في شارع الهرم بحي الطالبية، الذي أسفر عن مقتل 6 من أفراد الشرطة وإصالة ثلاثة آخرين. وقالت الجماعة في بيانها على تليجرام:” قامت فرقة المتفجرات المركزية بحركة حسم باستهداف تمركز أمني في شارع الهرم تابع لداخلية الاحتلال العسكري في مصر باستخدام عبوة ناسفة شديدة الإنفجار”. وأمر النائب العام، بفتح تحقيقات موسعة وسريعة في حادث الانفجار، وأعلنت وزارة الداخلية بمصر أسماء الضحايا والمصابين.

جدير بالذكر أن وزارة الداخلية أعلنت الأسبوع الماضي عن مقتل ثلاثة مسلحين أثناء مدداهمتها لمخبأ قالت إنه تابع لجماعة حسم.

وأدانت الحكومة الإردنية التفجير وأعلنت وقوفها مع مصر في مكافحة الإرهاب، كما قدمت خالص التعازي إلى أهالي الضحايا.

ومن جانب آخر، نظم العشرات من أبناء الجالية المصرية والسورية والليبية مظاهرة أمام مقر إقامة الشيخ تميم، بفندق بارك حياة بالنمسا. حيث نددوا بالممارسات القطرية وتدخلها في شئون مصر وسوريا وليبيا، بالإضافة إلى ممارسات قناة الجزيرة، ورفعوا شعارات تتهم أمير قطر برعاية الإرهاب والتطرف.

قال الدكتور مصطفى خليل أمين صندوق اتحاد الغرف السياحية وعضو مجلس الأعمال المصرى الروسى، إنه سيتم استئناف الرحلات من روسيا إلى مصر عقب توقيع عقد مشروع الضبعة النووي، والذي من المقرر أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي أخبار الرياضة، انتهت مبارة طلائع الجيش والشرقية بالتعادل الإيجابي بهدفين للفريقين، ضمن الأسبوع الرابع عشر من الدوري الممتاز، حيث استضاف طلائع الجيش نظيره الشرقية. ومن المقرر أن يشهد اليوم مبارة بين مصر المقاصة أمام الإنتاج الحربي، بالإضافة إلى مبارة بين بتروجيت والمصري بالمربع الذهبي ضمن الدوري الممتاز.

مقالات ذات صلة

إغلاق