العالم في 60 ثانية

حريق نوتردام.. العالم في 15/4/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الاثنين 15 أبريل 2019

زحمة

اندلاع حريق في كاتدرائية نوتردام في باريس

أعلنت إدارة الإطفاء في باريس، الإثنين، إن حريقا اندلع في كاتدرائية نوتردام.

وتستقطب هذه الكاتدرائية التي تعدّ من المعالم البارزة في باريس والمشيّدة بين 1163 و1345، نحو 13 مليون زائر كلّ سنة.

والمجلس العسكري السوداني يُعيّن رئيسًا جديدًا للأركان

أعلن المجلس العسكري الانتقالي في السودان، اليوم الإثنين، تعيين الفريق أول ركن هاشم عبدالمطلب أحمد بابكر رئيسا للأركان، مشيرا إلى أنه يعيد تشكيل رئاسة الأركان المشتركة.

وقال بيان صادر عن المجلس إن الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري الانتقالي، أصدر عددا من المراسيم والقرارات تم بموجبها ترقية عدد من الضبّاط إلى رتبتي الفريق أول والفريق، وإعادة تشكيل رئاسة الأركان المشتركة.

والأمن العراقي يقبض على “أخطر مبتز إلكتروني”

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن، إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني، داعيا كل من تعرض للابتزاز لمراجعة الأمن وتقديم شكوى ضد المتهم.

وقال معن في مؤتمر صحفي، إنه “ومن خلال عملية نوعية وتعقب مهني وبتضافر جهود مختلف المديريات الأمنية، تمكنت مفارزنا من إلقاء القبض على أخطر مبتز إلكتروني، وصاحب الصفحة المزيفة (مجربات المعصوم في كشف الهموم)، مشيرا إلى أن عدد مشتركي الصفحة تجاوز 10 آلاف مشترك.

ورئيس الإكوادور: جوليان أسانج استخدم سفارتنا في لندن للتجسس

قال رئيس الإكوادور لينين مورينو إن مؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، استخدم سفارة الإكوادور في لندن “كمركز للتجسس”.

وأضاف الرئيس مورينو أن أي دولة أخرى لم ثؤثر في قرار بلاده إلغاء لجوء أسانج، مشيرا إلى أن القرار جاء عقب انتهاكات من جانب أسانج.

والشرطة الإيطالية تعتقل 5 مسلحين من مشجعي أياكس قبل مواجهة يوفنتوس

اعتقلت قوات الشرطة الإيطالية خمسة من مشجعي فريق أياكس أمستردام الهولندي، بعدما تم ضبطهم يحملون أسلحة في مدينة تورينو الإيطالية، قبل مواجهة فريقهم مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا.

وتبعًا لوكالة أنباء “أسوشيتدبريس” فإن المشجعين الخمسة تم ضبطهم اليوم الاثنين، وسيتم ترحيلهم خارج البلاد يوم الأربعاء المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق