أخبار

حرب سوريا وتركيا.. مقتل 4 جنود أتراك و35 جنديا سوريا في قصف على إدلب

تركيا تحذر دمشق: سنعتبركم أهدافا

BBC

قتل أربعة جنود أتراك، وجرح تسعة آخرون في قصف شنته قوات الحكومة السورية في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع التركية.

وأضافت الوزارة في بيان أن القوات التركية ردت على الفور ودمرت أهدافا في منطقة إدلب، دون الخوض في تفاصيل كيفية رد الجيش التركي، وقالت أنقرة إن حوالي 35 جنديا سوريا “قتلوا” عندما ردت القوات التركية على القصف بإطلاق النيران.

ولم يرد أي تعليق من جانب الحكومة السورية.

وقالت روسيا إن تركيا لم تنبهها مسبقا إلى عملياتها في منطقة إدلب، بحسب ما نقلته وكالة تاس عن وزارة الدفاع.

وقال المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، الاثنين، إن أنقرة ستعتبر قوات الحكومة السورية “أهدافا” حول مواقع المراقبة التركية في إدلب شمال غرب سوريا، وذلك بعد أن قالت أنقرة إن أربعة من جنودها قتلوا في قصف سوري.

وأضاف أن الحكومة السورية “تتصرف كمنظمة إرهابية” وأن محادثات ستجري مع المسؤولين الروس الذين يساندون الحكومة السورية بشأن الوضع في إدلب، حسبما نقلت “رويترز”.

وحققت قوات الحكومة السورية، مدعومة بالقوة الجوية الروسية، تقدما كبيرا في الآونة الأخيرة في إدلب، وتوعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجمعة بأن تركيا قد تشن عملية عسكرية هناك إن لم يتوقف القتال.

وفر آلاف الأشخاص من الهجوم الذي تشنه القوات السورية على آخر معاقل المعارضة في إدلب. واتجه كثير من المدنيين صوب المناطق الحدودية مع تركيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق