العالم في 60 ثانية

حرائق ونزوح في إسرائيل بسبب الحر.. العالم في 23/5/2019

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 23 مايو 2019

زحمة

حرائق في إسرائيل.. وإجلاء عشرات الأسر

أجلت السلطات الإسرائيلية عشرات العائلات من منازلها في عدد من المناطق، إثر حرائق واسعة نجمت عن موجة حر تضرب المنطقة وتستمر حتى يوم الجمعة.

وحسبما نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فإن الحرائق اندلعت فيما وصلت الحرارة إلى مستويات عليا، وبلغت 38 درجة في تل أبيب، و40 درجة في شمال حيفا، أما في عسقلان فوصلت إلى 43 درجة.

وفيسبوك: تعطيل 3 مليارات حساب مزيف خلال 6 أشهر

قالت شركة فيسبوك اليوم الخميس، إنها أغلقت أكثر من ثلاثة مليارات حساب مزيف بين شهري سبتمبر ومارس في إطار محاولة لتطبيق معايير المحتوى.

وقالت منصة التواصل الاجتماعي إنها منعت 2ر1 مليار حساب مزيف في الربع الرابع من عام 2018 و 19ر2 مليار في الربع الأول من عام 2019.

وإندونيسيا: اثنان من مرتكبي أعمال الشغب منتميان لـ”داعش”

اعتقلت الشرطة الإندونيسية يوم الخميس رجلين قالت إنهما ارتكبا أعمال شغب هذا الأسبوع وكانا ينتميان لجماعة بايعت تنظيم الدولة الإسلامية وكانا يعتزمان ”الجهاد“.

وشهدت العاصمة الإندونيسية جاكرتا ليلتين من الشغب والاشتباكات بين الشرطة ومحتجين بعد إعلان النتائج الرسمية للانتخابات التي أظهرت فوز الرئيس جوكو ويدودو على منافسه برابو سوبيانتو في السباق الانتخابي الذي جرى الشهر الماضي.

وفوز حزب الشعب الهندي في أكبر انتخابات ديمقراطية في العالم

أعلن حزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي القومي بزعامة ناريندرا مودي فوزه في الانتخابات التشريعية في الهند.

كانت أعلنت مفوضية الانتخابات أنّ حزب الشعب الهندي (بهاراتيا جاناتا)، الذي يقوده رئيس الوزراء ناريندرا مودي، تقدم بفارق كبير على خصومه في التوجهات الأولية لفرز الأصوات بعد الانتخابات التشريعية.

ومانشستر سيتي ينفي شائعات رحيل غوارديولا

نفى ألبرتو غالاسي محامي مانشستر سيتي وعضو مجلس إدارة النادي الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس الشائعات بشأن انتقال المدرب بيب غوارديولا عن السيتي لتدريب يوفنتوس الإيطالي.

وأبلغ غالاسي محطة سكاي إيطاليا التلفزيونية أن التقارير التي تشير إلى أن المدرب الإسباني سيرحل عن السيتي ليتولى تدريب بطل الدوري الإيطالي مجرد “هراء” مضيفا أن غوارديولا يريد البقاء في مانشستر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق