العالم في 60 ثانية

حرائق الغابات تسبب مأساة يونانية.. العالم في ٦٠ ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الثلاثاء 24 يوليو 2018

زحمة

حرائق الغابات باليونان: الحكومة تعلن الطوارئ بعد مقتل وإصابة العشرات

يخشى أن يكون 74 شخصا على الأقل قد لقوا حتفهم في حرائق الغابات في منطقة أتيكا الميحطة بالعاصمة اليونانية أثينا، وهذه هي أسوأ حرائق تشهدها اليونان خلال عشر سنوات.

وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ في المنطقة، واستجاب عدد من الدول الأوروبية لنداء استغاثة من جانب اليونان.

وكرواتيا تشطب ديون 150 ألف مواطن

شطبت الحكومة الكرواتية ومؤسسات أخرى في الدولة ديونا مستحقة للضرائب عن 150 ألف مواطن، بقيمة بلغت تقريبا 178 مليون يورو، من إجمالي 326.3 آلاف مواطن تُقدر ديونهم بنحو 581 مليون يورو، غير شاملة للضرائب والفوائد، وذلك بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء الكرواتي، “أندريه بلينكوفيتش” اليوم الثلاثاء.

وإسرائيل “تسقط طائرة” مقاتلة سورية من نوع سوخوي فوق الجولان

قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الطائرة السورية اخترقت اتفاقية الفصل معنا، وسبق وحذرنا من اختراق أجوائنا وأراضينا.

كتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر صفحته الشخصية على “تويتر“: حددت أنظمتنا الدفاعية الجوية طائرة تابعة لسلاح الجو السوري، أقلعت من مطار “تي فور”، واخترقت الأجواء الإسرائيلية، وهو انتهاك صارخ لاتفاقية الفصل بينا وسوريا، الموقعة في العام 1974، سبق وأطلقت تحذيرات بعدم اختبار قوتنا، وعدم اختراق أجوائنا، ولا من الأرض.

وقمة ثلاثية إماراتية إريترية إثيوبية بأبوظبي

أثنى ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد على الخطوة التاريخية التي اتخذها زعيما إثيوبيا وأريتريا لتحقيق السلام بين بلديهما، وقال إنها تشكل نموذجاً يمكن تطبيقه في تسوية كثير من النزاعات في العالم.

وزيدان وجوارديولا وكلوب ضمن “أفضل مدير فني”

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن القوائم المختصرة لأفضل مدير فني “رجال” و”سيدات” بجانب أفضل لاعبة لعام 2018، ضمن جوائز “The Best”.

ومن المقرر أن تستضيف مدينة لندن الإصدار الثالث من جوائز “The Best” للأفضل في العالم لعام 2018 يوم 24 من شهر سبتمبر المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق