أخبارإعلام

حذف أرشيف موقع “أصوات مصرية”

رويترز أوقفت منحة “أصوات مصرية” العام الماضي

 

حذف موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز في مصر أرشيفه بشكل كامل، بعد أكثر من عام منذ إغلاق الموقع نهاية شهر مارس عام 2017.

ورغم إغلاق الموقع ظل ممكنا قراءة الأرشيف لفترة طويلة قبل أن يتم إزالته.

وتعهد المسؤولون عن الموقع العام الماضي بالحفاظ على الأرشيف، الذي يمكن الرجوع إليه في أي وقت، لكن مفاجأة أعلنتها إحدى الصحفيات عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صباح اليوم، إذ قالت “الموقع تم إعلاقه تماما بشكل كامل، رغم تعهد الملاك بالحفاظ على مجهودات الصحفيين”

وكانت إدارة موقع “أصوات مصرية” التابع لوكالة رويترز في مصر، أعلنت في مارس من العام الماضي 2017 إغلاق الموقع.

واجتمع ممثلا لرويترز بالصحفيين، وأخبرهم فجأة العام الماضي “عزم رويترز وقف المنحة المقدمة للموقع”، مؤكداً أن “المناخ السياسي الذي تشهده مصر، لن يسمح للموقع بتقديم الخدمة الصحافية التي تتمناها رويترز”.

يذكر أن “أصوات مصرية” خدمة إخبارية عبر الإنترنت كانت تقدم تغطية دقيقة ومحايدة للأحداث المرتبطة في مصر. ووفرت أصوات مصرية المحتوى مجانا لاستخدام وسائل الإعلام المصرية وتنسق برامج تدريب تساعد في تطوير مهارات الصحافيين المصريين بشأن موضوعات تشمل السياسة وحقوق المرأة والتمويل والاقتصاد.

وبعد الثورة المصرية عام 2011، أنشأت مؤسسة تومسون رويترز موقع أصوات مصرية. كان الموقع مستقل تماما ومسجل كشركة مصرية، باسم أصوات ديجيتال سيرفيسز، قدّم المعلومات للمصريين والمجتمع الدولي مع الالتزام بمعايير رويترز للصحافة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق