ثقافة و فن

حجب موقع “إيجي بست” في مصر.. والموقع: الأمر أكبر من ذلك

الموقع يُقرّ بالنهاية

حُجِب موقع “إيجي بست” أكبر موقع عربي لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات والكرتون والإنمي، تماما في مصر.

ومنذ قليل، نشرت الصفحة الرسمية للموقع على “فيسبوك” صورة تضمّنت كلمة “النهاية.”، وفي تعليق كتبته الصفحة على البوست الذي نشرته: “الأمر أكبر من الحجب في مصر!! نعتذر لكم بشدة وشكرًا لكم على كل شيء”.

ولم يُوضّح الموقع سبب الحجب المفاجئ، ولم يصدر حتى الآن تفاصيل أكثر من ذلك، لكن الأيام الماضية شهدت ثُقلا في فتح الموقع أو تحميل أي عمل من عليه.

وتراوحت الآراء بين مَن عارض حجب الموقع على أساس أنه يُقدّم أحدث الأفلام والأعمال الدرامية وبجودة عالية، ومنهم مَن أيّد القرار على أساس أنه موقع يسرق الأعمال ويعرضها متجاهلا حقوق الملكية.

يأتي القرار مفاجأة خاصة بعد إعلان الموقع منذ أيام قليلة عن إصدار نسخ مُنقحة خالية من المشاهد “المُخلّة” من حلقات المسلسل الخيالي Game of thrones، والتي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضا: “إيجي بست” و”جيم أوف ثرونز”: “سرقة” نعم.. “إباحية” لا!

وعلى جانب آخر، تطبيق “واتش إت” هو التطبيق الجديد الذي أطلقته شركة إعلام المصريين مع بداية شهر رمضان 2019، وتحميل التطبيق تخطّى أكثر من 10 آلاف تحميل في اليوم الأول فقط من إطلاقه.

تطبيق “واتش إت” تم إطلاقه اليوم بشكل رسمي على متجر “جوجل بلاي”، وبالتالي يستطيع جميع مُستخدمي “أندرويد” تحميل تطبيق “واتش إت” على الهواتف، التطبيق يُقدّم للمُشاهد العربي خدمة مشاهدة جميع مسلسلات رمضان 2019 بشكل حصري، وهذا يعني أن شركة إعلام المصريين لن تتعامل هذا العام مع موقع “يوتيوب” العالمي بسبب سرقة حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها، أي أنّ حلقات مسلسلات رمضان 2019 سيتم تحميلها فقط على تطبيق “واتش إت”.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق