مصر في دقيقة

حجب “الحوت الأزرق”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الأحد 22 أبريل 2018

 

 

رحب الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية -إحدى هيئات وزارة الشباب والرياضة- بقرار النائب العام المستشار نبيل صادق بشأن تكليف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحجب المواقع الإلكترونية التي تبث الألعاب الإلكترونية على شبكة الإنترنت ومنها ما يسمى بـ«الحوت الأزرق»

وينتظر النجم المصرى، محمد صلاح، مساء اليوم الانضمام إلى قائمة النجوم الذين أجبروا الجميع على اختيارهم فى جائزة أفضل لاعب رغم عدم تتويجهم بلقب الدوري الإنجليزي.

وأصبح محمد صلاح قريبًا للغاية من كتابة تاريخ جديد للاعبين المصريين بحصوله على أعلى جائزة فردية لكرة القدم فى إنجلترا.

محمد صلاح حال تتويجه بالجائزة سيكون اللاعب رقم 25 فى التاريخ الذى يحصل على جائزة لاعب الموسم مع فريق لم يتوج بالدوري الإنجليزي فى نفس العام، حيث يحتل ليفربول هذا الموسم المركز الثالث خلف مانشستر يونايتد الوصيف.

 

ومن إنجلترا إلى مصر حيث وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد 22 أبريل، قانونا يسمح بمصادرة أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين، والتصرف فيها بهدف تجفيف منابع تمويل الإرهاب.

وينص القانون، الذي نشرته الجريدة الرسمية، على إنشاء لجنة مستقلة فى أدائها لعملها ذات طبيعة قضائية تختص دون غيرها باتخاذ الإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأحكام القضائية الصادرة باعتبار جماعة أو كيان أو شخص ينتمى لجماعة أو جماعات إرهابية.

ومن جانبها، أعلنت دار الأوبرا المصرية أن فرقة الموسيقى العربية التابعة للدار ستحيي حفلين في العاصمة السعودية الرياض يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وأعدت دار الأوبرا المصرية فقرات فنية هامة في زيارتها الأولى للمملكة، حيث يتضمن برنامج الحفلين نخبة من عيون الطرب التي شكلت جزء من الوجدان الفني للشعوب العربية وأبدعها كبار الملحنين والشعراء، يؤديها نجوم الأوبرا بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو مصطفي حلى.

الرئيس المصري وولي العهد السعودي يصفاحان أعضاء الأوركسترا المصرية

على جانب آخر، انتقدت مصر عزم منظمة اليونسكو منح مصور صحفي مصري يحاكم بـ”تهم جنائية” جائزة دولية، معتبرة ذلك “استخفافا بدولة القانون وتسيسسا للمنظمة الدولية”.

وعبرت الخارجية المصرية عن “أسفها الشديد” لنية اليونيسكو منح المصور “محمود أبوزيد” الشهير ب”شوكان” الجائزة الدولية لحرية الصحافة، معتبرة أن ذلك يأتي بدافع من “منظمات غير حكومية تحركها دولة قطر المعروفة بمساندتها لجماعة الإخوان المسلمين،” حسب بيان للخارجية المصرية.

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق