أخبار

السودان يرفع حظر استيراد السلع الزراعية والحيوانية من مصر

زيارة السيسي للسودان

وكالات

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، إلغاء حظر استيراد المنتجات الزراعية والحيوانية من مصر، وذلك في أثناء زيارة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إلى الخرطوم الخميس.

وقال البشير، للصحفيين في ختام مباحثاته مع السيسي: “اليوم وقعت قرارا بإلغاء الحظر على استيراد المنتجات المصرية”، بعد 17 شهرا من وقف استيرادها.

كما وقّع البلدان، خلال الزيارة التي شهدت انعقاد اللجنة الوزارية المشتركة، 12 اتفاقية في مختلف مجالات التعاون، ورافق السيسي في زيارته 12 وزيرا، وهي الثانية له خلال أربعة أشهر.


وقال السيسي “تُتوج جهودنا المشتركة اليوم بالتوقيع على اثنتي عشرة مذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذيا لتعزيز التعاون بين بلدينا في العديد من المجالات، وهي كلها خطوات تفتح آفاقا أرحب أمام الارتقاء بعلاقاتنا الثنائية”.

واتفق البلدان على إكمال ربط شبكة الكهرباء بينهما إضافة إلى ربط البلدين بخط سكة حديد، وقال البشير “الآن بدأنا الربط الكهربائي بين بلدينا والسكك الحديد حتى نيسِّر حركة السلع والمواطنين”.

وشدد وزير خارجية مصر سامح شكري على أهمية تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين، وذلك في كلمته أمام اللجنة الوزارية المشتركة التي سبقت وصول السيسي إلى الخرطوم بيوم.

وقال شكري “تبلغ الصادرات المصرية إلى السودان 505 مليون دولار سنويا ووارداتنا من السودان 103 ملايين دولار، ونحتاج إلى مزيد من الجهود لتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى