العالم في 60 ثانية

حتى “ماريو الطباخ”.. يتحرش .. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

 

 

 

قال الطاهي الشهير ماريو باتالي إنه ترك شركة مطاعمه بينما قالت شبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية إنها طلبت منه أن يستقيل من عمله كأحد مقدمي برنامج طهي بعد أن اتهم بالتحرش الجنسي في تقرير نشرته دورية إلكترونية عن تجارة الأغذية.

وذكرت دورية (إيتر نيويورك) أن أربع نساء، لم تكشف هوياتهن، اتهمن باتالي بلمسهن بشكل غير لائق في نمط سلوكي استمر لنحو عقدين على الأقل. ووفقا للدورية فقد كانت ثلاث من النساء يعملن لدى الطاهي الشهير.

وقال باتالي في بيان أرسلته مديرة أعماله ريسا هيلر بالبريد الإلكتروني ”أعتذر للناس الذين أسأت إليهم وآذيتهم ورغم أن هويات معظم الأشخاص الذين ذكروا في هذه القصص لم تكشف لي فإن معظم السلوك الذي جرى وصفه يتطابق بالفعل مع بعض الطرق التي تصرفت بها“.

ويجتمع في فرنسا أكثر من 50 من قادة العالم في باريس لحضور قمة يأمل الرئيس إيمانويل ماكرون في أن تعطي دفعة جديدة لمكافحة الاحترار العالمي بالرغم من رفض الرئيس الأميركي دونالد ترمب لاتفاق باريس المناخي.

ومن المتوقع أن يحث الرئيس الفرنسي الدول الغنية والشركات العالمية على زيادة تمويل المناخ لتسريع جهود مكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض ودعم الدول الأكثر فقراً في مواجهة آثار التغير المناخي.

ويستضيف ماكرون قمة “كوكب واحد” بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لتوقيع اتفاقية باريس للمناخ التي اتفقت فيها نحو 200 حكومة على إنهاء الاعتماد الكثيف على الوقود الأحفوري والحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض.

 

تظاهرات مؤيدة لاتفاقية المناخ

في ألمانيا أقر البرلمان  “البوندستاج” تمديد مشاركة الجيش الألمانى فى مهمة الحرب على تنظيم “داعش” الإرهابى فى سوريا والعراق.

ويشارك الجيش الاتحادى ضمن التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، فى محاربه “داعش” بقوام 300 جندى حاليا فى سوريا، كما يشارك فى العراق عبر طائرات الاستطلاع من طراز “طورناد”، وطائرة لتزويد الوقود فى الهجمات على مواقع التنظيم المتطرف.

وأقر البرلمان الألمانى فى تصويته اليوم الثلاثاء، على تمديد المهمة بموافقة 436 عضوا بالبرلمان اليوم الثلاثاء، مقابل معارضة 226 عضوا، وامتناع 10 أعضاء عن التصويت.

أمر العاهل المغربى محمد السادس بتوقيف 93 موظفا و6 محافظين، وتوبيخ عدد من رجال السلطة على خلفية رصد حالات تقصير فى تأدية واجبهم بعد تحريات أجرتها وزارة الداخلية.

وذكر بيان للديوان الملكى، أن “التحريات التى قامت بها الوزارة، معتمدة فى ذلك على الأبحاث والتقارير الميدانية المتعلقة بالتتبع المستمر لعمل رجال السلطة، قد رصدت حالات تقصير فى القيام بالمسئولية لدى عدد من رجال السلطة (ممثلى وزارة الداخلية فى المدن والقرى)، المنتمين لمختلف درجات هذه الهيئة”.

وأخيرًا أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، بيانا رسميا أكد فيه خصم 3 نقاط من رصيد المنتخب النيجيرى فى التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بسبب المشاركة الغير قانونية للاعبه عبدالله شيهو خلال مواجهة نظيره الجزائرى، التى حسمها لصالحه بنتيجة 3/1.

ذكر البيان أن مشاركة عبدالله شيهو مع النسور غير قانونية نظرا لإيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء، ولذلك فإنه يتم احتساب النتيجة الفوز لصالح الجزائر بنتيجة 3/0، مع توقيع غرامة مالية قدرها 6 آلاف فرانك سويسرى على نيجيريا.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق