ثقافة و فن

حبس مريهان حسين والضابطين أسبوعين في قضية “الكمين”

هذه القصة الكاملة لقضية “كمين الهرم”

زحمة

قضت محكمة جنح مستأنف الهرم، اليوم الأحد، بحبس الفنانة ميريهان حسين، أسبوعين، بعد تقدمها استئناف على حكم حبسها سنتين ونصف، وكفالة 30 ألف جنيه، في اتهامها بالقيادة تحت تأثير سُكر، والتعدي على موظف عام أثناء تأدية وظيفته في كمين الهرم.

وجاء منطوق الحكم كالاتي: حكمت المحكمة بقبول الاستئناف المقدم من دفاع الفنانة ميريهان حسين، على حكم حبسها سنتين ونصف شكلًا، وفي الموضوع بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين عن التهمة الأولى، والثانية، وبرأتها من التهمة الثالثة.

كما قضت المحكمة بقبول استئناف دفاع ضابطي الواقعة على الحكم الصادر ضدهم بحبسهم 3 أشهر وتغريمهم 20 ألف جنيه عن تهمة الـ “سب والقذف”، وفي الموضوع، بتخفيف الحكم المستأنف فيه لأسبوعين.

وتغيبت ميريهان عن الحضور، وقدم محامي الدفاع عنها عاصم قنديل حافظة مستندات بها تقارير طبية تؤكد تعذر حضورها لتدهور حالتها الصحية.

وفي 8 أكتوبر 2018، قضت محكمة جنح الهرم، بالحبس عامين ونصف على الفنانة ميريهان حسين، وكفالة 30 ألف جنيه، كما قضت بحبس المساعدة الشخصية للفنانة 6 أشهر وكفالة 10 آلاف جنيه، في القضية الشهيرة بـ”كمين الهرم” وقضت المحكمة بتغريم ضابطي شرطة بقسم الهرم المتهمين في الواقعة 20 ألف جنيه لكل منهما.

ووجهت النيابة العامة للفنانة تهم القيادة تحت تأثير مسكر، والتعدي على موظف عام في أثناء تأدية وظيفته، كما وجهت لضابطي الشرطة تهم التعدي على الفنانة ميريهان حسين وهتك عرضها وسبها وقذفها.

وكانت نيابة الهرم أمرت بإخلاء سييل الفنانة ميريهان حسين بكفالة 5 آلاف جنيه، في مارس 2016، في اتهامها بالاعتداء على ضباط الشرطة بالضرب والسب والقذف، كما أمرت بإخلاء سبيل ضابطي الشرطة المتهمين بهتك عرضها بضمان وظيفتهما.

اقرأ أيضًا: حبس ميريهان حسين وتغريم ضابطي الشرطة في قضية “كمين الهرم”

وحينها أصدرت وزارة الداخلية بيانا عن الواقعة وجاء فيه: إنه في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء في أثناء قيام القوة الأمنية المعينة بخدمة ارتكاز الكمين الأمني بطريق المنصورية دائرة قسم شرطة الأهرام، باستيقاف إحدى السيارات الملاكي رفضت قائدة السيارة التوقف وتخطت الكمين مسرعة واصطدمت بحواجز الارتكاز البلاستيكية مما نتج عنه سقوط أحد ضباط قوة الكمين أرضًا.

وتمكنت القوات من استيقاف السيارة باستخدام السدادات الحديدية، وتبين أن السيارة قيادة ميريهان حسين محمد بسيوني، وفي أثناء ضبطها قامت بالتعدي على قوة الكمين بالسب والشتم وصفع أحد الضباط وإصابة آخر بجروح طولية بالوجه باستخدام أظافرها، تمت السيطرة عليها، وضبطت داخل السيارة زجاجتان من المواد الكحولية وكوب به كحوليات.

تحرر عن الواقعة المحضر رقم 16862 جنح قسم شرطة الأهرام، وتقدم للشهادة عدد من المواطنين الذين شاهدوا المذكورة حال تعديها على القوات، وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: “ضابط ميريهان” يدفع بتزوير تقرير “الاعتداء الجنسي”.. والمستشفى ينفي

بينما قالت الفنانة ميريهان حسين في التحقيقات إنها تعرضت للضرب وهتك العرض والتحرش والإمساك بأماكن حساسة في جسدها، وإن الضابط أهانها وسبها وشتمها، وأجبرها على أن تبقى في حمام غرفة الحجز هي ومساعدتها، وقال لها إنها “عاهرة”، وتحصل على أموال مقابل ذلك وأمسك بموضع العفة أكثر من مرة، وكان يضربها بـ”الشلوت”، وهي تجمع محتويات حقيبتها، التي ألقى بها في طُرقة القسم، وأضافت الممثلة أن التحريات التي أجرتها الشرطة باطلة.

واستمعت النيابة إلى أقوال طبيب مستشفى الهرم الذي تولى توقيع الكشف الطبي على الفنانة ميريهان حسين، والذي أكد تطابق أقوالها في النيابة مع التقرير الذي أعده، وأثبت تعرضها للضرب وإصابتها بكدمات وسحجات في مناطق متفرقة من الجسد.

وعقب ذلك تقدمت الفنانة باستئناف على الحكم، وحدد له جلسة أمام محكمة جنح مستأنف الهرم، والتي قررت تعديل الحكم إلى حبس الطرفين أسبوعين ليصبح حكما نهائيا واجب النفاذ، ما يعني أن أجهزة الأمن ستبدأ في البحث عن الفنانة لإلقاء القبض عليها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق