مصر في دقيقة

حبس مجدي عبد الغني.. الإثنين 13-1-2020

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 13-1-2020

 

قضت محكمة جنح الدقي بمعاقبة عضو مجلس اتحاد الكرة الأسبق مجدي عبدالغني وآخرين بالحبس غيابيًا لمدة عام واحد وكفالة 2000 جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، وتغريمه 100 ألف جنيه، لامتناعه عن تسليم الميراث لأقاربه.
وكانت عائلة مجدى عبدالغني قد أقامت دعوى قضائية مباشرة ضده لامتناعه عن تسليم حصة الميراث الخاصة بهم وحرمانهم منها وهي عبارة عن محطة بنزين بالوراق.
وأعلن وزير وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، أن شهر يونيو من العام الحالي (2020) سيكون إصدار آخر فاتورة كهرباء للمواطنين مسجل بها رسوم نظافة. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، اليوم الاثنين،  برئاسة النائب طلعت السويدي، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب ومنهم إيهاب منصور ورياض عبد الستار وأحمد علي وسلاف درويش بشأن الرسوم المحصلة على فواتير الكهرباء تحت بند رسوم نظافة.
ولقي 5 أشخاص اليوم مصرعهم بالإسكندرية إثر انهيار عقار بشارع إسماعيل مهنا  رقم 114 في حي العطارين بالإسكندرية، يتكون من 3 طوابق وهو مبنى قديم وصادر له قرار إزالة في عام 2017، والعقار خال من السكان، باستثناء قهوة في الدور الأرضي تسمى بورصة العمال، وجميع الضحايا من رواد المقهى.
وتمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط شبكة دولية مكونة من عدد 8 أفراد للإتجار فى الأعضاء البشرية تتزعمها سيدة فلسطينية الجنسية، تعمل على إصطناع وتزوير مستندات منسوبة لجهات حكومية، ‏واستقطاب المرضى الأجانب الراغبين في إجراء عمليات زراعة “كُلى” بالمخالفة للقانون رقم (٥) لسنة 2010 بشأن تنظيم زراعة الأعضاء البشرية.
ونفى البنك المركزي ما تم نشره في بعض وسائل الإعلام، عن تلقيه  طلب من بنك عودة اللبناني لبيع عملياته في مصر.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق