حبس “متهمي الكوبري”.. مصر في دقيقة 

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 2 يوليو 2017 

زحمة

قررت نيابة قصر النيل حبس 4 متهمين في قضية قطع كوبرى أكتوبر بالسيارات أربع أيام على ذمة القضية، وكانت النيابة قد أمرت أمس بإخلاء سبيل شخص واحد، وتسليمه سيارته، وحبس آخر ٤ أيام، وحجز 4 آخرين على ذمة التحريات، لاتهامهم بـ«التظاهر وتعطيل الحركة المرورية أعلى كوبري 6 أكتوبر، احتجاجًا على قرارات الحكومة برفع أسعار المحروقات».

وقضت الدائرة 11 إرهاب بمحكمه جنايات القاهرة، اليوم الأحد، بالإعدام شنقا لـ 20 متهما من ضمن  156 متهما فى قضية اتهامهم باقتحام مركز شرطة كرداسة وقتل مأمور المركز ونائبه و12 ضابطا وفرد شرطة، فى أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، والمعروفة إعلاميا بـ”مذبحة كرداسة، كما قضت بالسجن المؤبد لـ 83 آخرين، ومعاقبة 34 آخرين بالسجن المشدد 15 سنة، فيما حكمت ببراءة  21 ومعاقبة  متهم “حدث” بالسجن  المشدد ١٠سنوات.

 قال المهندس ياسر القاضي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم الأحد، إن أقل سرعة إنترنت ستقدمها الشركة المصرية للاتصالات لأي مواطن بالجمهورية ستكون 4 ميجا بنهاية 2017، وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم على هامش زيارة لمحافظة كفر الشيخ لافتتاح عدد من المشروعات التنموية بالبريد والاتصالات، أن 47% من الخطوط الحالية تصل سرعتها إلى أكثر من 4 ميجا، و53% يصل إلى 16 ميجا.

أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أنه لا صحة لما يتم تداوله حول زيادة أسعار كروت شحن الهاتف المحمول، وأوضح الجهاز – في بيان اليوم، الأحد، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) – أنه تم إقرار ضريبة القيمة المضافة بقيمة 14% منذ عام مضى، 13% منها تم تطبيقها في حينها للعام المالي السابق، مشيرا إلي أنه تبقى 1% تم إرجاؤها للعام المالي الجاري.

اقرأ ايضاً :   جمارك الدواجن: إلغاء قرار الإلغاء.. مصر في دقيقة

ورياضيًا، أقال مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك، مدرب فريق كرة القدم بالنادي البرتغالي أوجستو إيناسيوس، بعد هزيمة الفريق بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام نادي كابس يونايتد الجولة الخامسة من دوري أبطال إفريقيا، وتجمد رصيد الزمالك عند النقطة الخامسة في المركز الأخير، بينما قفز كابس للمركز الثالث برصيد 6 نقاط. ليتصعب موقفه في التأهل.

Add comment