مصر في دقيقة

حبس ماهينور المصري ومدحت معتصم.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 18 نوفمبر 2017

 

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم السبت، احتجاز كل من الناشطة ماهينور المصري، والناشط مدحت معتصم، وذلك خلال نظر جلسة محاكمتهما في قضية اتهامهما بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية البحرية، بالمخالفة لقانون التظاهر.

وحددت المحكمة جلسة 30 ديسمبر المقبل؛ للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين.

وتعود أحداث القضية إلى يوم 14 يونيو 2017، حيث قام المتهمين في القضية بتنظيم وقفة احتجاجية أمام الأكاديمية البحرية؛ اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

ماهينور المصري

على جانب آخر وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، حجر الأساس للمرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي بغليون في محافظة كفر لشيخ، وذلك خلال افتتاحه المرحلة الولى من المشروع.

وشارك الرئيس السيسي، في وضع حجر الأساس عددًا من شباب الجامعات، قبل أن يستدعي الرئيس، الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، للمشاركة في وضع حجر الأساس.

وحذر الرئيس على هامش الافتتاح من المساس بحصة بلاده من مياه نهر النيل ووصفها بأنها مسألة ”حياة أو موت لشعب“.

وفي نفس الوقت حث السيسي المصريين على التقيد بالإرشادات الخاصة باستهلاك المياه في وقت تواجه فيه أكبر الدول العربية سكانا نقصا مطردا فيها بسبب معدل الزيادة السكانية المرتفع.

 

 وبشأن مكافحة الإرهاب تمكن جهاز الأمن الوطني في السويس، اليوم، من القبض على 3 عناصر تابعين  لتنظيم “داعش”، ولهم ارتباطات مباشرة بتنظيم “بيت المقدس” في سيناء، قبل قيامهم بأي أعمال إرهابية في السويس.

وأكد مصدر أمنى في السويس، أن معلومات وصلت لجهاز الأمن الوطني باختباء 3 عناصر ينتمون لـ”داعش” في منطقة القطاع الريفي في السويس، وبعد مراقبتهم والتأكد من ميولهم تمكنت القوات من إلقاء القبض عليهم وهم “م.م”، و”ح.ك”، و”م.ك”.

أرشيفية

 

ومازالت قضية المطربة شيما صاحب كليب “عندي ظروف” تشغل الرأي العام إذ ألقت الإدارة العامة لحماية الآداب بوزارة الداخلية، القبض عليها، بمنطقة النزهة، في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، داخل إحدى الشقق بالمنطقة، وكانت النيابة العامة، قد أصدرت قرارًا بضبط صاحبة الكليب، تدعى شيماء أحمد وشهرتها شيماء الحاج.

بطلة كليب “عندي ظروف”

وفي الرياضة فاز هشام نصر بمنصب رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد فى الإنتخابات التى عقدت ظهر اليوم، السبت، بمقر الاتحادات بمدينة نصر.

وحصد نصر ٥٣ صوتا مقابل ٣٦ صوتا لمنافسه هادى فهمى، على مقعد الرئاسة.

هشام نصر
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق