إعلاماقتصادسياسة

حبس صلاح وتوفيق دياب 4 أيام على ذمة “حيازة سلاح بدون ترخيص”

زحمة –  حبس صلاح وتوفيق دياب 4 أيام على ذمة “حيازة سلاح بدون ترخيص”

FotorCreated

قررت نيابة الجيزة، يوم الأحد، حبس المهندس صلاح دياب رجل الأعمال ومالك صحيفة المصري 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة صلاح ناري بدون ترخيص.

كما قررت نيابة القاهرة الجديدة حبس توفيق دياب نجل رجل الأعمال صلاح دياب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة سلاح آلي بدون ترخيص.

وقالت أسرة صلاح دياب إنها أرسلت له الأدوية اللازمة حيث أنه يعاني من مشاكل صحية بالقلب، وأجريت له عملية جراحية قبل شهور في مركز مجدي يعقوب للقلب بأسوان.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة والجيزة قامت بضبط كل من رجل الأعمال صلاح دياب ونجله توفيق، وتم ضبط رجل الأعمال داخل فيلته بمنطقة منيل شيحة وعثر بحوزته على بندقيتين آليتين، بينما ضبطت أجهزة الأمن بالقاهرة نجله توفيق بالتجمع الخامس وبحوزته بندقية آلية.

ووزعت الأجهزة الأمنية صورا لدياب أثناء إلقاء القبض عليه من فيلته في منيل شيحه بمحافظة الجيزة، وظهر دياب مقيدا من الأمام بالاصفاد الحديدية فيما تحيط بالمكان سيارات الشرطة.

وكان موقع “المصري اليوم” نشر تصريحات على لسان فريد الديب محامي صلاح دياب، ثم حذفها تتحدث عن ملابسات إلقاء القبض على رجل الأعمال ومالك الصحيفة. كما نشر موقع “اليوم السابع” صورا لدياب مكبلا بالاصفاد لكنها سرعان ما حذفت تلك الصور.

كان النائب العام نبيل صادق أصدر قرارا مؤقتا يوم الجمعة بالتحفظ على الأموال الخاصة لدياب، ورجل الأعمال محمود الجمال وآخرين، على خلفية اتهامهم بقضايا استيلاء على المال العام وأراضي الدولة.

من جانبه، دان اتحاد الصناعات القبض على صلاح دياب، وقال في بيان: “القبض على دياب يعكس صورة سلبية تؤثر بالقطع على مناخ الاستثمار”، وناشد وزارة الداخلية “الحفاظ على الواجهة الحضارية لمصر بما لا يتعارض مع أمن واستقرار مصر والمواطن المصري الذي يأتي في مقدمة كل الأولويات والذي بدون شك لن تقوم قائمة للاستثمار في مصر دون تحقيق أمن واحترام المواطن المصري”.

مقالات ذات صلة

إغلاق