مصر في دقيقة

حبس زياد العليمي وتعطيل الدراسة لسوء الأحوال الجوية.. الثلاثاء 10/3/2020

أهم الأخبار في مصر اليوم

قضت محكمة جنح المقطم، اليوم الثلاثاء، بالسجن سنة وغرامة 20 ألف جنيه على عضو مجلس الشعب السابق، زياد العليمي ، في القضية المتهم فيها بنشر أخبار كاذبة في لقاء تليفزيوني.

وحضر الجلسة الماضية “العليمي” محبوسا على ذمة القضية، وحضرت معه هيئة الدفاع عنه وهم المحامون نجاد البرعي  وراجية عمران، ومالك عدلي.

زياد العليمي

 

أطلق مزارع النار على ثلاثة من أشقائه، حيث توفي شخصان وأصيب الثالث، إثر خلافات بينهم داخل منزلهم، بقرية العضاضية التابعة لمركز أبوتشت شمالي محافظة قنا.

تعود التفاصيل إلى تلقي اللواء شريف عبدالحميد، مدير أمن قنا، إخطارًا، من اللواء محمد ضبش مدير المباحث يفيد مصرع خالد حسن السمان، 45 عامًا، وشقيقه ورقة بن نوفل، 25 عامًا، وإصابة شقيقهم الثالث عمر 34 عامًا، بعد إصابتهم بطلقات نارية.

 

قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تعطيل الدراسة فى جميع المدارس والجامعات على مستوى الجمهورية، يوم الخميس المقبل.

وذلك وفقاً للتقرير الذى تلقاه من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة شديدة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية خلال الفترة من الخميس الموافق 12 مارس الجارى وحتى السبت الموافق 14 من نفس الشهر.

كما قرر الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر، تعطيل الدراسة بالمعاهد الأزهرية والجامعة، على مستوى الجمهورية، الخميس المقبل لسوء الأحوال الجوية، ويشمل القرار الطلاب والعاملين بالعملية التعليمية.

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن مصر دخلت حزام الفقر المائى، مشيرا إلى أن الحصة المحددة لها من نهر النيل غير كافية، مضيفا أن وزارة الرى وعلى رأسها الوزير يؤدى أداء جيد سواء فيما يتعلق بملف الرى فى الداخل، أو فى الخارج ومعه وزير الخارجية فى التفاوض بشأن سد النهضة.

وتابع عبد العال:”كلنا ثقة فى القيادة السياسية والأجهزة المعاونة إنها ستحافظ على حقوق مصر فى مياة نهر النيل”، لافتا إلى أنه لا يمكن التفريط فيها لأنها مسألة “حياة أو موت”.

نتيجة بحث الصور عن على عبد العال

أعلن الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، أعداد السائحين الذين قاموا بزيارة مصر خلال شهر فبراير الماضي والأسبوع الأول من مارس الجاري، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح العناني، خلال مؤتمر صحفي عقده مع وزيرة الصحة، أن 900 ألف سائح زاروا مصر في فبراير الماضي، بزيادة 4% عن فبراير 2019، وفل أول 7 أيام من مارس، زار مصر 210 ألف سائح، ملمحًا إلى أن مراكب الأقصر وأسوان في هذه اللحظة عليها 8700 سائح بنسبة إشغال 56%.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق