مصر في دقيقة

حبس “الوحش” 3 سنوات في التحريض على “اغتصاب الفتيات”.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. السبت 2 ديسمبر 2017

 

قالت  دينا عدلي حسين، محامية الفريق أحمد شفيق المرشح الرئاسي الأسبق، إن السلطات الإماراتية ألقت القبض على موكلها، وقررت ترحيله إلى مصر في طائرة خاصة.

وأضافت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، السبت، أن الخبر مؤكد،  كما أنها لا تمتلك أي تفاصيل إضافية.

وقال مصدر قضائي مسؤول بالنيابة العامة، إن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، غير مطلوب على ذمة أي قضايا جنائية حاليا، مضيفا: «ليس لدينا معلومة عن أمر ترحيله من الإمارات».

بينما قال مصدر مسؤول بدولة الإمارات إن الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء المصري الأسبق، غادر، السبت، دولة الإمارات عائدا إلى القاهرة، بحسب وكالة أنباء «وام» الإماراتية الرسمية، وذكر المصدر للوكالة الرسمية أن «عائلة شفيق مازالت موجودة في الدولة بالرعاية الكريمة لدولة الإمارات العربية المتحدة».

ومن المقرر أن يصل الفريق أحمد شفيق إلى القاهرة في تمام الثامنة والنصف مساءً.

قالت مصادر قضائية إن المحكمة حكمت بالحبس ثلاث سنوات وغرامة 20 ألف جنيه، على المحامي نبيه الوحش، الذي دعا إلى اغتصاب الفتيات اللواتي يرتدين البنطلونات الممزقة.

وقال مصدر إن الحكم صدر على المحامي نبيه الوحش في أولى جلسات المحاكمة لغيابه عن الجلسة.

وأضاف أن محكمة الأزبكية لجنح أمن الدولة طوارئ، وهي إحدى محاكم الجنح بالقاهرة، قضت أيضا بكفالة عشرة آلاف جنيه مشيرا إلى أن بإمكانه الاعتراض على الحكم أمام نفس المحكمة لصدوره غيابيا.

شيعت اليوم جنازة الكاتب الكبير مكاوي سعيد، بعد صلاة عصر السبت، من مسجد السيدة نفيسة، بمشاركة عدد كبير من المواطنين.

رحل الروائي المصري مكاوي سعيد صباح اليوم السبت عن عمر ناهز 61 عاما في خبر مفاجيء فجع محبيه وقراءه.

ونعت وزارة الثقافة المصرية  سعيد الذي توفي صباح اليوم، وقال وزير الثقافة حلمي النمنم في بيان إن سعيد ”لم يكن كاتبا متابعا للأحداث أو شاعرا فقط بل كان روائيا ناجحا، ومن خلال أعماله الروائية تم ترشيحه لأهم الجوائز العربية“.

 

وذكرت مصادر مقربة من رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أنه خرج من غرفة العناية المركزية إلى غرفة عادية، في مستشفى شيرورجشيه، بمقاطعة هايدلبرج بولاية بادن فورتمبيرج، في ألمانيا، بعد نجاح الجراحة التي أجراها.
ويرقد “إسماعيل” في المستشفى، منذ عدة أيام، في غرفة العناية المركزة، ويرافقه زوجته ونجله وابنته وزوجها.
 وقالت المصادر، إنه من القرر أن يغادر رئيس الوزراء المستشفى، بعد ثلاثة أيام، ويجري فحوصات أخرى؛ للاطمئنان على نجاح العملية، ويقضي فترة نقاهة، تصل إلى 10 أيام قبل عودته إلى مصر.

تلقى الوفد المصرى المتواجد حاليًا فى روسيا والذى حضر قرعة المونديال أمس، مفاوضات من مسئولى المنتخب الكرواتى لإقامة مباراة ودية بين المنتخبين المصرى والكرواتى قبل مونديال روسيا الذى ينطلق 14 يونيو المقبل.

وتقع كرواتيا فى المجموعة الرابعة بالمونديال بجانب منتخبات الأرجنتنين وأيسلندا ونيجيريا، لذا يرغب مسئولو المنتخب الكرواتى لمواجهة منتخب إفريقى.

كان أعضاء الوفد المصرى برئاسة هانى أبو ريدة، دخلوا فى مفاوضات مع مسئولى اتحادات صربيا وأوكرانيا وبيرو وكولومبيا، من أجل إقامة مباريات ودية مع الفراعنة خلال الفترة المقبلة استعدادا لبطولة كأس العالم، وسيتم إحالة العرض الكرواتى إلى هيكتور كوبر للبت فيه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق