أخبار

حبس المتهمة بإطلاق شائعة خطف واغتصاب طالبة في أسيوط و24 آخرين 15 يومًا

الفتاة ادعت أنها عملت صحفية سابقة بجريدة "الدستور"

 

قررت نيابة أمن الدولة حبس الفتاة “آية.ح” المتهمة بإطلاق شائعة خطف واغتصاب وقتل طالبة في جامعة الأزهر فرع محافظة أسيوط على مواقع التواصل الاجتماعي.

واعتقل إلى جوارها 24 شخصًا آخرين 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة نشر أخبار كاذبة، والانتماء لجماعة محظورة، وبث إشاعات مغرضة وتكدير الأمن والسلم العامين.

وألقت الأجهزة الأمنية في مصر القبض على “آية.ح” المتهمة الأولى في القضية من محافظة الإسكندرية، بعد زعمها بأنها تلقت استغاثات وصلت إليها من عدد كبير من طالبات الجامعة وبعض أعضاء هيئة التدريس، بشأن اغتصاب واختطاف طالبة في جامعة الأزهر فرع أسيوط.

والفتاة المتهمة مقيمة في الإسكندرية وقامت بنشر عدد من التدوينات عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى مقاطع فيديو وصور، ادعت بأنه هجوم وحصار للمدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر في أسيوط.

وبالتواصل مع نقابة الصحفيين تأكد لموقع “زحمة” أنها ليست عضوا بنقابة الصحفيين.
وروجت “آية. ح” إلى اختطاف طالبة تدعى “نورا.ح”، من المدينة الجامعية، واغتصابها، في المنطقة الزراعية، واستندت الفتاة لأقوال متضاربة لطالبات الجامعة تم نشرها على السوشيال ميديا، وتحذير نشره أستاذ بكلية الشريعة والقانون بالجامعة على صفحته ويدعى سيد حسن الأزهري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق