مصر في دقيقة

حبس المتسبب فى حادث طلعت حرب 4 أيام على ذمة التحقيق.. الإثنين 18-11-2019

أهم 5 أخبار في مصر اليوم.. الإثنين 18-11-2019

 

تسلمت نيابة قصر النيل، اليوم، تحريات المباحث التى أشرف عليها مدير مباحث العاصمة اللواء نبيل سليم، فى واقعة دهس 3 مواطنين بمنطقة وسط البلد؛ حيث أفادت التحريات بأن الحادث وقع نتيجة السرعة الزائدة.

وأمرت النيابة العامة، بحبس المتسبب فى الحادث لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مع الكشف عن تعاطيه المخدرات، كما صرحت بدفن جثة أحد المصابين الذى توفى إثر إصابته.

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم الاثنين، مبنى الرايخستاج، المقر التاريخي للبرلمان الألماني، وكان في استقباله فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألماني البوندستاج“.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن رئيس البرلمان أكد ترحيبه بزيارة الرئيس إلى ألمانيا، منوهاً بالعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين المصري والألماني، وموضحاً حرص بلاده على دعم مصر في جهودها لتحقيق التنمية الشاملة، التي شهدت طفرة كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وتعزيز الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلماني.

افتتحت وزارة الآثار مقبرتي إيدو وقار بالجبانة الشرقية بمنطقة آثار الهرم للزيارة بعد الانتهاء من أعمال الترميم بهما.

يأتي الافتتاح في إطار سياسة وزارة الآثار لفتح المقابر الأثرية بالمنطقة للزيارة عن طريق فتح بعضها بعد الترميم وغلق البعض الآخر للترميم، حيث تم غلق مقبرتي “سشم نفر IV” و “خوفو خع اف” للبدء في أعمال ترميمها.

وأوضح أشرف محي الدين مدير عام منطقة آثار الهرم، في بيان، أن أعمال الترميم في مقبرة قار شملت تنظيف المقبرة بالكامل تنظيفاً ميكانيكياً، وتدعيم سقف المقبرة عند المدخل كما تم ملء الفجوات الموجودة بالجزء العلوي من جدران الصالة الرئيسية.

على جانب آخر، طالب أعضاء اللجنة المشتركة من لجان الإسكان والإدارة المحلية والخطة والموزانة، المعنية بأزمة الأمطار الاخيرة، الحكومة بوضع خطة طويلة المدى وأخرى قصيرة لمعالجة هطول الامطار بكميات كبيرة، وعدم تكرار أزمات غرق المحافظات بسبب السيول والأمطار.

وأخيرا في الرياضة، تعادل منتخب مصر 0-0 خارج ملعبه أمام جزر القمر بالجولة الثانية للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون.

وواصل منتخب جزر القمر تصدره لترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، بينما رفع منتخب مصر رصيده لنقطتين، منتظرا نتيجة مباراة كينيا صاحبة النقطة والواحدة وتوجو متذيل الترتيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق