أخبار

حبس السائق في حادث مصرع الصحفية “هند موسى”

الحادث أسفر عن مصرع "هند" وإصابة زميلتها

الدستور – زحمة – مصراوي

قررت نيابة السويس حبس سائق السيارة  التي كانت تستقلها الصحفية  “هند موسى”، في الحادث الذي أسفر عن وفاتها   وإصابة زميلتها منى الموجي، نائب رئيسة قسم الفن في موقع “مصراوي”، 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة القتل الخطأ وإصابة الصحفية في موقع “مصراوي”.

كانت نيابة السويس أمرت بإجراء تحاليل لسائقي السيارة النقل والملاكي المتصادمتين في الحادث لبيان تعاطي أيّ منهما للمخدرات من عدمه، وتسبّب أحدهما في وقوع الحادث المأساوي.

وأمرت النيابة العامة بإجراء تحريات المباحث بشأن الواقعة لبيان سبب الحادث والمتسبب فيه.

كانت النيابة أمرت في وقت سابق بالتصريح بدفن جثة الضحية الزميلة هند موسى علي شحاتة.

كان اللواء محمد جاد مدير أمن السويس، تلقى إخطارًا بوقوع حادث تصادم سيارة ملاكي مع أخرى نقل بطريق السخنة الزعفرانة، وأسفر الحادث عن مصرع الزميلة هند موسى وتم نقل جثمانها إلى مشرحة السويس، بينما أصيبت الزميلة منى الموجي، وه.م. ص سائق السيارة، حيث وقع الحادث خلال عودة الزميلتين من مهرجان الجونة في الغردقة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت نيابة السويس التحقيق.

وكشفت التحقيقات التي باشرها محمد معداوي وكيل النائب العام، أن المتهم كان يسير بسيارته أقصى يسار طريق “السخنة – الزعفرانة” الفردي، وهو ما جعله يسير في أكثر منطقة قربًا من منتصف الطريق رغم عدم وجود أي فواصل أو حواجز بين الاتجاهين.

وتطابقت معاينة الشرطة والتحريات التي قدمتها للنيابة مع شهادة الزميلة المُصابة في الحادث، وشهادة طبيب كان يسير على الطريق وقت وقوع الحادث، وأكد ذلك أن ما أقدم عليه السائق وسيره يسار الطريق تسبّب في اصطدامه بالسيارة النقل التي كانت مقبلة في الاتجاه المعاكس وهو ما نتج عنه وفاة الصحفية “هند موسى” لجلوسها في السيارة جهة اليسار خلف السائق.

وأكدت التحريات عدم مسؤولية “عبده حسن شلبي” سائق السيارة النقل عن الحادث الذي اضطر للانحراف يمينًا بعد الاصطدام ما أدى لانقلاب سيارته، وكاد أن يصدم سيارة يقودها طبيب لولا انحراف الأخير إلى المنطقة الترابية المتاخمة للطريق.

اقرأ أيضًا: “إعلام المصريين” تتكفَّل بمعاش شهري لأسرة الصحفية الراحلة “هند موسى”

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق