سياسة

حبس إبراهيم سعيد لتخلفه عن دفع نفقة ابنه.. الإثنين 2/3/2020

أهم الأخبار في مصر اليوم

التقى الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوت المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، فلورانس بارلى وزيرة القوات المسلحة الفرنسية والوفد المرافق لها الذى يزور مصر حالياً، حيث أجريت لها مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

من جانبها أكدت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر كونها دولة محورية ورائدة بالمنطقة، وأشادت بدور مصر البارز فى مكافحة الإرهاب ودورها الداعم للأمن والاستقرار والسلام بالشرق الأوسط.

القائد العام ووزيرة الدفاع الفرنسية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم فولفجانج سوبوتكا، رئيس البرلمان النمساوي، وذلك بحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، وكذلك السفير النمساوي بالقاهرة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس رحب بـ”سوبوتكا” في مصر، طالباً نقل تحياته إلى المستشار النمساوي “سيباستيان كورتز”، ومعرباً عن التقدير للحفاوة والمناقشات البناءة التي جرت في مقر البرلمان النمساوي خلال زيارته إلى النمسا في ديسمبر 2018، والتي عكست تميز علاقات الصداقة التي تجمع البلدين.

قضت محكمة المعادى، بحبس إبراهيم سعيد شهر، فى الدعوة ى التى أقامتها ابتسام علاء، طليقة لاعب الكرة السابق رقم 5 لسنة 2020، لتخلفه عن سداد مبلغ 90 ألفا و750 جنيها، متجمد نفقة صغير وبدل فرش وغطاء، وذلك عن مدة 15 شهرا، بواقع 6000 جنيه شهريا كنفقة مأكل وملبس.

وكان قد أقام هيثم حمد الله، محامى طليقة إبراهيم سعيد لاعب الزمالك والأهلى السابق، دعواه، مؤكدا فيها أن اللاعب يمتنع عن سداد 6000 وخمسين جنيها شهريا، بواقع 6000 نفقة مأكل وملبس، وخمسين جنيها بدل فرش وغطاء، بعد قضاء محكمة استئناف القاهرة للأحوال الشخصية، بإلزامه بدفع المبلغ، ابتداء من 1 يناير 2018، وذلك لمدة 15 شهرا.

حبس إبراهيم سعيد لتخلفه عن دفع 90 ألف نفقة لابنه

أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، أن مصر لها تجربة ناجحة ومتميزة في مكافحة الهجرة غير الشرعية، وذلك على الرغم من كونها أيضاً دولة مقصد وبها حوالي 5 ملايين مهاجر يعيشون فيها ومعظمهم يعملون في مهن مختلفة.

جاء ذلك، بمشاركة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، وممدوح عباس، رئيس مؤسسة بطرس غالي، والسفير مامادو لابارانج، سفير دولة الكاميرون، عميد السلك الدبلوماسي الإفريقي، والسفير رؤوف سعد، المنسق العام للندوة وعدد من الدبلوماسيين وممثلون عن السفارات بمصر.

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الاثنين، بالإعدام شنقا الإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين فى اتهماهم بارتكاب 54 جريمة.

تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس “الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان”، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق