مصر في دقيقة

سجن أحمد دومة 15 عامًا في أحداث مجلس الوزراء.. مصر في 9/1/2019

أهم خمسة أخبار في مصر.. الأربعاء 9 يناير 2019

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طره، بالسجن المُشدد 15 عاما، على الناشط أحمد دومة وإلزامه بدفع 6 ملايين جنيه قيمة التلفيات ومصادرة المضبوطات، وذلك في إعادة محاكمته في قضية أحداث مجلس الوزراء.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا والدكتور عادل السيوي، وأمانة سر حمدي الشناوي.

وألغت محكمة النقض الحكم الصادر بمعاقبة أحمد دومة بالسجن المؤبّد في القضية، وأمرت بإعادة محاكمته من جديد أمام إحدى دوائر محاكم الجنايات غير التي سبق أن أصدرت حكمها بإدانته.

ومن جانبها، كشفت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن بدء استعدادات الوزارة للتجهيز للتأمين الطبي لفعاليات بطولة كأس الأمم الإفريقية التي من المقرر أن تستضيفها مصر خلال العام الجاري، بمشاركة 24 منتخباً إفريقياً، ومشجعيهم.

وقالت وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تنسق مع وزارة الشباب والرياضة، والجهات المعنية في الدولة لمعرفة المحافظات التي من المقرر أن تستضيف فعاليات البطولة، والفنادق والأماكن المقرر أن تضم المنتخبات الإفريقية المشاركة في “كأس الأمم”، ومشجعيها، بهدف تأمينها طبياً بشكل كامل.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، غدا الخميس، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهاراً شديد البرودة ليلاً، ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البحر المتوسط؛ ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فسيكون معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدل وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

الأرصاد: طقس الخميس شديد البرودة.. والقاهرة 7

وعلى صعيد آخر، أعلنت مصر للطيران عن إطلاق خدمة اختيار المقاعد مسبوقة الدفع على جميع رحلاتها الدولية المغادرة حول العالم اعتبارا من الدقيقة الأولى من يوم 15 يناير.

جاء ذلك فى ضوء اهتمام الشركة الوطنية بتطوير خدماتها المقدمة للعملاء حول العالم، حيث تتيح هذه الخدمة للعملاء إمكانية اختيار المقعد الذى يرغب العميل فى استخدامه على الطائرة مقابل رسوم محددة على حسب كل مقعد، على أن يتم اختيار المقعد عبر الموقع الالكترونى www.egyptair.com أو عبر تطبيقات الهواتف الذكية، أو مركز الاتصالات 1717، أو مكاتبها المنتشرة حول العالم ووكلاء السياحة والسفر المعتمدين لدى الشركة بحد أقصى قبل ميعاد الرحلة بـ48 ساعة.

مصر للطيران

ورياضيًا، أعلنت الشركة المصرية للقنوات الفضائية “cne” عودة بث قنوات “بى إن سبورتس”، والتي كانت قد توقف بثها بالأمس فى مصر.

وقالت الشركة في بيان لها، اليوم الأربعاء: السادة مشتركي باقات “بي إن سبورتس” رجاء العلم أن بث قنوات بي إن سبورتس المشفرة عاد للعمل ظهر اليوم الأربعاء 9/ 1/ 2019، بصورة طبيعية من جهة أصحاب المحتوى مجموعة “بي إن الإعلامية”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق