مصر في دقيقة

حبس “أبو الفتوح” 15 يومًا بثلاثة اتهامات.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر اليوم.. الخميس 15 فبراير 2018

قررت نيابة أمن الدولة العليا، الخميس، حبس عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية 15 يوما على ذمة التحقيقات ونقله إلى المستشفى بناء على طلبه لشعوره بوعكة صحية مفاجئة. ووجهت النيابة لأبو الفتوح ثلاثة اتهامات وهي تولي قيادة في جماعة إرهابية وإذاعة ونشر أخبار داخل البلاد من شأنها اثارة البلبلة وإحداث الفتن، وإذاعة ونشر أخبار خارج البلاد من شأنها إثارة البلبلة وإحداث الفتن بحسب ما قال نجله حذيفه عبر حسابه على موقع “فيسبوك” اليوم الخميس. ونفى أبو الفتوح الاتهامات.

وألقت قوات الأمن القبض على أبو الفتوح بعيد عودته من العاصمة البريطانية لندن، ليل الأربعاء، وستة من قيادات المكتب السياسي لحزب مصر القوية، أخلي سبيلهم في الساعات الأولى من صباح الخميس، بعد أن أمرت النيابة العامة برئاسة المستشار نبيل صادق، أمرت بضبط وإحضار أبوالفتوح في قضية خاصة بتنظيم جماعة الإخوان المسلمين.

وكان محاميين تقدما ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا ضد أبو الفتوح بسبب تصريحات تليفزونية أدلى بها خلال تواجده في لندن لقناتي الجزيرة والتليفزيون العربي، واتهامه بـ”تعمد الإساءة للدولة المصرية ورئيسها ومجلس النواب متعمدا نشر أخبار كاذبة”.

مصر.. القبض على عبد المنعم أبو الفتوح و6 من قيادات حزب مصر القوية

وأعلن العقيد تامر الرفاعى، المتحدث الرسمى للقوات المسلحة، أن قوات الجيش والشرطة تحارب الإرهاب في سيناء، بداية من الضفة الغربية لقناة السويس وحتى خط الحدود الدولية، وأنها تنفذ مهامها بكل قوة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من العناصر والتنظيمات التكفيرية، وملاحقة البؤر الإرهابية بمناطق الدلتا والظهير الصحراوى وغرب وادى النيل، ومنعها من التواصل مع العناصر الإرهابية بشمال ووسط سيناء أو التأثير على الأمن الداخلى.

مؤتمر صحفى للمتحدث العسكرى بشأن العملية الشاملة فى سيناء 2018

وقررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، اليوم الخميس، تأجيل إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي، و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في قضية “اقتحام السجون” والمتهمين فيها باختطاف وقتل ضباط وأفراد الشرطة وإتلاف المنشآت العامة إبان ثورة 25 يناير، لجلسة 4 مارس المقبل؛ لاستكمال سماع الشهود، مع طلب مفتش أمن الدولة بشمال سيناء خلال الأحداث، والسماح لأهالي المتهمين ودفاعهم بلقاء ذويهم لمرة واحدة حتى الجلسة المقبلة.

كما قررت الدائرة 14 جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الخميس، تأجيل نظر محاكمة “محمد.س” معاون مباحث بقسم المقطم وأمين الشرطة “محمد.أ” في اتهامهما بالتسبب في قتل المجني عليه محمد عبدالحكيم “عفروتو” أثناء احتجازه بقسم المقطم لجلسة 15 مارس لسماع شهود الإثبات.

قرر المستشار عماد على، المحامي العام الأول لنيابات بني سويف، حبس شقيق الإعلامي الهارب «محمد ناصر» مقدم برامج بقناة مكملين التابعة لما يسمى بالتنظيم الدولي لجماعة الإخوان الإرهابية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

محمد ناصر - صورة أرشيفية

وفي الرياضة، عاد حسام غالي قائد الأهلي للظهور مرة أخرى مع القلعة الحمراء بشكل رسمي أمام الأسيوطي سبورت. ويلعب الأهلي ضد الأسيوطي في الجولة الـ24 للدوري المصري غدا الجمعة في ملعب برج العرب.

وانضم حسام غالي لقائمة الأهلي لأول مرة بعد عودته للقلعة الحمراء خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية بعدما قطع إعارته مع النصر السعودي.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق