سياسة

حازم إمام أول اللاحقين بأبوريدة.. وإقالة الجهاز الفني للمنتخب الوطني بالكامل

حازم إمام وسيف زاهر يستجيبا لدعوة أبوريدة

أعلن حازم إمام، عضو اتحاد الكرة المصري السابق، استقالته من الاتحاد، عقب الهزيمة المدوية لمصر اليوم في مبارتها مع جنوب أفريقيا، وخروجها من كأس الأمم الأفريقية في الدور الـ16.

وأعلن حازم استقالته عبر صفحته الرسمية على فيسبوك قائلا: “بعد هذه النتائج وجب علي الاستقالة.. وبالتوفيق لما هو قادم لصالح الكرة المصرية”.

Image may contain: 1 person, text

وبعده بدقائق.. أعلن سيف زاهر استقالته أيضا عبر صفحته على فيسبوك، وقال: “حاولنا كثيرا واجتهدنا، لكن وجبت الاستقالة بعد خروج منتخبنا، بالتوفيق للكرة المصرية في كل ما هو قادم”.

Image may contain: 1 person, text

يأتي هذا بعد أن إعلان رئيس الاتحاد السابق هاني أبوريدة استقالته، وإقالته للجهاز الفني للمنتخب الوطني بالكامل، ودعوته لأعضاء الاتحاد للإستقالة.

وقال أبو ريدة إن هذا القرار يأتي كإلتزام أدبي رغم أن اتحاد كرة القدم لم يقصر في شئ تجاه المنتخب الوطني وقدم له كل الدعم المادي والمعنوي على الوجه الأكمل.

وعن مصير الجهاز الفني والإداري للفريق أكد أنه مقال بالكامل بعد أن خيب آمال جماهير الكرة المصرية والمسئولين عنها رغم تلبية كافة مطالبه.

كما أكد أبو ريدة أنه من واقع المسئولية الوطنية فإنه مستمر في رئاسة اللجنة المنظمة للبطولة حتى نهايتها لأن النجاح في التنظيم كان من البداية هدف نسعى جميعا لتحقيقه من أجل سمعة بلادنا.

وتقول بعض التقارير أن الجهات الرقابية تقوم الآن بالتحقيق في المخالفات المالية والإدارية التي ارتكبها اتحاد الكرة المصري، ما أدى  إلى ظهور مصر بهذا المستوى المتواضع برغم أن الدولة المصرية وفرت لهذا الاتحاد كل الإمكانيات من أجل الظهور بمظهر مشرف.

وأضافت المصادر أن كل ما يتعلق بهذه البطولة سيكون محل تحقيق كبير دون التغافل عما سوف يتم اكتشافه فيما حدث في أي وقت مضى، موضحا أن الدولة بذلت قصار جهدها من أجل العمل على نجاح هذه البطولة موفرة كل الإمكانيات الاحترافية من تجهيز المطارات وحتى تجهيز الملاعب والاستادات،  حتى منظومة التذاكر والاستعانة بالخبراء وتذليل كل العقبات الروتينية، كما طورت الدولة البنية التحتية للعديد من المرافق لتناسب هذا الحدث، لكن للأسف كان التراخي والإهمال والفساد هو ما حصل عليه الشعب.
وخسر المنتخب من جنوب أفريقيا بهدف مقابل لا شىء أحرزه لورش فى الدقيقة 85 من عمر المباراة التى جرت بينهما باستاد القاهرة، فى إطار مباريات دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية ليودع البطولة بعد أداء مخيب للآمال.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق