ثقافة و فن

“جِن”.. مسلسل نتفليكس العربي الأول يدخل مرحلة التنفيذ

أول مسلسل عربي تنتجه الشركة

المصدر: variety

أعلنت شبكة Netflix عن بدء إعداد حلقات دراما المراهقين “جِن” ليصبح أول مسلسلاتها باللغة العربية.

ويتناول “جِن” الذي دخل مرحلة الإنتاج في مدينة عمان الأردنية، أمس الإثنين، موضوعات القوى الخارقة، ومن المُتوقّع أن تكون حلقاته الست مُتاحة لأعضاء الشبكة حول العالم في 2019.

وبحسب ما نقلته مجلة Variety الأمريكية، لم يسبق لشبكة Netflix الإعلان عن أعمال عربية سوى برنامج “ستاند آب كوميدي” وحيد بمشاركة الكوميديين والممثل اللبناني عادل كرم.

ويقول المحللون إن نقص المحتويات المحلّية على الشبكة يعيق صعود عملاق البث الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط.

ويتتبع “جن” قصّة مجموعة من المراهقين الشباب الذين تختبر صداقتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة عندما يستحضرون بدون قصد القوى الخارقة للطبيعة للجن إلى عالمهم، وتولد معارك الخير والشر والسباق مع الزمن.

ويأتي مسلسل “جن” الذي تنتجه شركة “كبريت برودكشن” اللبنانية، من إخراج مير – جين بو شعيا، الذي سبق له إخراج الفيلم اللبناني Very Big Shot.

ويتولّى الإنتاج التنفيذي الثنائي إيلان وراجيف داساني اللذين أخرجا فيلم SEAM.

والحلقات من تأليف إيلان داساني، بمساعدة راجيف داساني، وأمين مطالقة الذي تولّى كتابة وإخراج فيلم “كابتن أبو رائد”، ويُخرج أيضاً الحلقات الثلاث الأخيرة في المُسلسل الجديد.

ووفقا للمجلة، يضم فريق العمل عدداً من الوجوه الشابة، من بينهم سلمى ملحس، وحمزة أبوعقاب، وسلطان الخليل، وعائشة شاهالذو، وياسر الهادي، وبان حلاوة.

ويلعب سلطان الخليل دور ياسين، الذي يكافح في عالم يبدو متآمرا ضده، ونتابع قصته القديمة التي أثارتها صداقته غير الطبيعية مع فيرا، عائشة شاهالذو، التي تبحث عن الانتقام بأي ثمن كان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق