أخبارسياسة

جيري ساينفيلد يتدرب على “قنص” الفلسطينيين في مستوطنة إسرائيلية

الكوميديان الشهير يتلقى تدريبات قتالية مع أهداف ترتدي الكوفية الفلسطينية

ساينفلد

 

هارتسإندبندنت

ذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية أن الفنان الكوميدي الأمريكي جيري ساينفيلد  زار أكاديمية “كاليبر 3”  والتي تحاكي التدريبات العسكرية الإسرائيلية، وكشفت يوم الاثنين الأكاديمية  في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” عن زيارة ساينفيلد إذ كتبت “أخيرًا تم السماح لنا أن نخبركم، لقد قام جيري ساينفيلد بزيارة للأكاديمية بصحبة أسرته، وذلك على هامش زيارة لإسرائيل الأسبوع الماضي، لقد أتى إلينا ومارس تدريبات القنص والقتال”.

وقامت  “كايبر 3” في السنوات الأخيرة بخلق خط جديد للأعمال إذ تقدم برامج خاصة للسياح الذين يبحثون عن خوض تجربة العسكرية الإسرائيلية.

وتقدم “كاليبر 3” تدريبات أساسية تتضمن محاكاة تفجير انتحاري في سوق القدس، يليه مباشرة هجوم طعن، ومظاهرة حية مع الكلاب الهجومية و بطولة القناص.


وتعد تلك التدريبات التي تقدمها أكاديمية “كاليبر 3” نوعا جديدا من “السياحة|” لأول مرة، يدعمها جيش الاحتلال.

وكانت  “كايبر 3″  والتي تتخذ من مستوطنة” غوش عتصيون” بالضفة الغربية مقرا لها، ويديرها عضو سابق في قوات الدفاع الإسرائيلية قد عرضت تدريبا على الرماية من خلال محاكاة هجمات إرهابية مع أهداف ترتدي الكوفية الفلسطينية.

ويأتي هذا التدريب ضمن 6  برامج قتالية أخرى للسياح، مثل كورسات البقاء على قيد الحياة في الصحراء، وفنون الدفاع عن النفس، ومكافحة الإرهاب باستخدام البنادق، إضافة إلى مغامرات الرماية.

ولفتت الأكاديمة  الأنظار إليها مؤخرا عندما نشرت على صفحتها على فيسبوك صور لرجال يرتدون الكوفيات الفلسطينية باعتبارهم أهدافا إرهابية يتم التعامل معهم الأمر الذي أثار تساؤلات.

وبحسب ما ذكره يواف فليشمان لصحيفة اندبندنت في وقت سابق وهو مدير العلاقات الخارجية في كليبر  “لدينا أنواع  متعددة من التدريبات  حيث يتم تدريب المواطنين لحماية أنفسهم على أرض الواقع”  موضحا بأن التدريبات تتم عن طريق محاكاة أشخاص عاديين يتجولون في الشارع.

ونفى فليشمان لإندبندنت أن يكون الهدف من تلك التدريبات هو استهداف العرب بشكل خاص موضحا بأنهم جزء من السكان والأكاديمية تستخدم أهداف متنوعة بما فيها العرب.

وذكرت صحيفة هارتس الإسرائيلية في وقت سابق أن السياح يستخدمون مدافع وذخائر حقيقية للجلسة التي تستمر ساعتين، وتشمل تدريبات مواجهة الإرهاب والتفجيرات الانتحارية، والهجوم بالسكاكين، والقنص، واستخدام الكلاب البوليسية.

وبحسب هاريتس تتكلف الدورة 115 دولارا أمريكيا، مع خصم 30 دولار للأطفال الذين لا يسمح لهم بحمل السلاح دون عمر الـ18 عاما.

يذكر أن كليبر 3  وهي أكاديمية متخصصة في التدريب على مكافحة الإرهاب أسسها شارون جات عام 2003 وهو عقيد سابق في جيش الدفاع الإسرائيلي، ويدير الأكاديمية مجموعة من العسكريين النشطين.

وبحسب هارتس يزور الأكاديمية ما بين 22 ألف و 25 ألف أجنبى كل عام معظمهم من الولايات المتحدة، وتتزايد الأعداد كل عام من الصين وروسيا وإيطاليا وفرنسا وأمريكا الجنوبية.

وقالت الصحيفة على لسان جات “على الرغم من أن السلطات الإسرائيلية حظرت في البداية تقديم الدورات للسياح الأجانب، فإن الحكومة الإسرائيلية تدرك الآن أهمية ما نقوم به.. المتدربين لدينا يصبحون سفراء لدولة إسرائيل”

وأشار جات إلى أن أهوال الهولوكوست ألهمته أن يؤسس الأكاديمية ليكشف للعالم ما قطعه الشعب اليهودي منذ 75 عاما.

جدير بالذكر أن  جيري ساينفبلد هو ممثل كوميدي أمريكي يهودي من أب يهودي مجري و أم يهودية سورية كما يصنف أيضاً على أنه كاتب للمواد الكوميدية، ومن أشهر أعماله الإعلامية هو المسلسل الكوميدي الشهير “ساينفلد” الذي استمر بثه من عام 1989 حتى عام 1998 ، المسلسل يحتوي على نقد اجتماعي بطابع كوميدي ساخر.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق