سياسة

جيروزاليم بوست: السيسي وصندوق السادات

اهتمت جيروزاليم بوت بإعجاب الرئيس السيسي بدهاء السادات و”تفكيره خارج الصندوق”sisi-archefia

آرييل بن شلومون – جيروزاليم بوست

ترجمة – محمود مصطفى

في لقاء مع رؤساء تحرير الصحف والإعلاميين، ذكرت تقارير إن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امتدح الرئيس السابق أنور السادات لـ”تفكيره خارج الصندوق” بإقامته سلاماً مع إسرائيل.

ووصف السيسي الساادات بأنه “يفكر خارج الصندوق” عندما ذهب لصنع سلام مع إسرائيل، وفقاً لما نقله موقع صحيفة “صوت الأمة” يوم الجمعة.

كما أثنى السيسي أيضاً على الرئيس السابق جمال عبد الناصر لدفعه البلاد إلى الأمام عبر مشروعات وطنية مثل الإصلاحات الزراعية وتأميم قناة السويس.

وفي الوقت ذاته، استمر العنف في سيناء يوم الأحد حيث قتل ثلاثة أشخاص على الأقل خلال عمليات أمنية شمال سيناء بحسب ما قال علي عزازي مساعد مدير أمن شمال سيناء لموقع أصوات مصرية.

وقال عزازي إن قوات الأمن هاجمت منزلاً وقتلت إرهابيين وفتاة عمرها 17 عاماً، ويحاول الجيش يقمع تمرداً إسلامياً في سيناء وكانت قوات الأمن تنفذ عمليات في العريش بعد تلقي معلومات عن إرهابيين مختبئين في المنطقة.

وقال مصدر أمني “حدث تبادل إطلاق نار بين قوات الأمن ومسلحين، وأصيب ثلاثة ضباط أمن مركزي.”

وذكرت أصوات مصرية أيضاً أن السكان في جنوب رفح بالقرب من الحدود مع غزة وجدوا في وقت مبكر يوم الأحد جثتين مقطوعتي الرأس لشابين كانا قد اختفيا يوم السبت. وتشتبه قوات الأمن في أن “عناصر متطرفة” وراء هذا الحادث المروع، ويوم الجمعة تم العثور على جثة أخرى مقطوعة الرأس وقبل عشرة أيام عثر على أربعة حثث أخرى مقطوعة الرأس في سيناء.

وأطلق تنظيم أنصار بيت المقدس التابع للقاعدة، والذي تقول تقارير إنه تعهد بالولاء للدولة الإسلامية، يوم الخميس مقطع فيديو تعلن فيه مسئوليتها عن عملية إعدام متهمين الضحايا بالتعاون مع إسرائيل، بحسب التقرير.

مقالات ذات صلة

إغلاق