مصر في دقيقة

جوهر نبيل “يصعق” الخطيب.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الاثنين 27 نوفمبر

زحمة

جوهر نبيل ينسحب من قائمة محمود الخطيب

انسحب جوهر نبيل المرشح لعضوية فوق السن بالنادي الأهلي من قائمة محمود الخطيب قبل أيام قليلة من إجراء الانتخابات وقرر خوض الانتخابات مستقلا . فيما عدّ ضربة قوية لقائمة الخطيب ومفاجئة صاعقة لمؤيديه.

ونقلت صفحة ناطقة بامس جوهر  عبر موقع التواصل الاجتماعي  فيسبوك: “يؤسفني أنني لن استطيع الاستمرار نهائياً مع قائمة الكابتن محمود الخطيب وأعلن من الآن امام أعضاء الجمعية العمومية وجماهير النادي الأهلي العظيم خروجي من القائمة وخوض الانتخابات علي مقعد عضوية مجلس الإدارة فوق السن منفردًا و مستقلاً”. وأضاف  “”الأوضاع التي عشتها و شاهدتها لا تبشر بأننا امام قائمة تخدم الأهداف والمبادئ العليا للنادي و أعضاء الجمعية العمومية، “

“شئون مجلس النواب” تكشف الإجراءات الحكومية إزاء حادث شمال سيناء الإرهابي

كشفت وزارة شئون مجلس النواب، عن الإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتعامل مع الحادث الإرهابي، الذي استهدف مسجدا في قرية الروضة بمحافظة شمال سيناء الجمعة الماضي.

وقالت الوزارة –في بيان لها اليوم الإثنين- إن الإجراءات تضمنت الدفع بعدد 199 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث لسرعة نقل المصابين إلى المستشفيات، حيث تم استقبال جميع الحالات المصابة في المستشفيات وعددها 138 إصابة بالإضافة إلى 305 شهداء بينهم 27 طفلا، مشيرة إلى أن المستشفيات التي استقبلت الإصابات هي: المستشفى الجامعي بقناة السويس، ومستشفى بئر العبد، ومستشفى معهد ناصر بالقاهرة، ومستشفى الاسماعيلية العام، ومستشفى دار الشفاء بالقاهرة، ومستشفى العريش العام، ومستشفى الحسينية بالشرقية، ومستشفى القنطرة غرب، فيما تم علاج 14 حالة بموقع الحادث و13 حالة أخرى خرجوا بعد تحسن حالتهم.

اتحاد المقاولين و50 شركة مقاولات يعيدون تعمير قرية الروضة والمسجد

أعلن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، تنظيم مؤتمرًا صحفيًا تحت عنوان “لا للإرهاب ومعا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية”، بعد غدا الأربعاء، للإعلان عن توجيه الدعم الكامل لأهالي سيناء، وذلك بعد حادث مسجد الروضة الإرهابي بمنطقة بئر العبد بالعريش، في إطار المسئولية الاجتماعية لاتحاد المقاولين، وشركات المقاولات، تجاه الوطن، ودورهم تجاه الأحداث الإرهابية.

من جانبه، قال المهندس حسن عبد العزيز، رئيس الاتحاد المصري  لمقاولي التشييد والبناء، إنه تم توجيه دعوى لعدد أكبر 50 شركة مقاولات مصرية، كما سيحضر المؤتمر المهندس معتز محمود، رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان، لافتًا إلى أنه سيتم الإعلان عن ما توصل إليه الاتحاد خلال الاجتماعات في الأيام الماضية لدعم أهالي سيناء.

البرلمان يوافق نهائيا على تعديل قانون إنشاء هيئة المحطات النووية

وافق مجلس النواب في الجلسة الطارئة، التي عقدها اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبدالعال نهائيًا على مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 13 لسنة 1976 بإنشاء هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

وكانت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب قد وافقت على مشروع القانون، وأكد رئيس اللجنة طلعت السويدي، أهمية القانون الجديد والذي يمهد الطريق لدخول مصر عصرًا جديدًا يحقق لها الاكتفاء الذاتي من الطاقة الكهربائية، ويجعلها من الدول المصدرة للطاقة.

5.9  مليون سائح زاروا مصر في 9 أشهر من عام 2017

كشف التقرير السنوي لغرفة شركات السياحة لعام 2017، أن إجمالي أعداد السياح الذين زاروا مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر العام الجاري بلغ 5.9 مليون سائحا ، بزيادة نحو نصف مليون سائح مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وأشار التقرير إلى أن وحدة الحسابات الفرعية بوزارة السياحة، أكدت في الإحصائية الصادرة عنها خلال النصف الأول من العام الجاري أن عدد السياح الوافدين لمصر خلال الفترة من يناير إلى يونيو بلغ 3.5 مليون سائح بنسبة زيادة قدرها 50 % مقارنة بنفس الفترة من 2016، فيما بلغت عدد الليالي السياحية 32 مليون ليلة سياحية، بزيادة قدرها 130% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق