مصر في دقيقة

جوهرة: كفالة وإخلاء على ذمة القضية.. مصر في دقيقة

أهم خمسة أخبار في مصر.. الثلاثاء 6 فبراير 2018

 

زحمة

إخلاء سبيل الراقصة جوهرة بكفالة 

قررت نيابة قسم الجيزة، برئاسة المستشار محمد جمال، مدير النيابة، إخلاء سبيل الراقصة الروسية “أيكاترينا أندريفا”، الشهيرة بـ”جوهرة” 31 سنة، بكفالة مالية، وترحيلها لقسم شرطة الجيزة، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل بدون ترخيص؛ لإنهاء إجراءات إخلاء السبيل.

وبدأت نيابة قسم الجيزة، في وقت مبكر اليوم، تحقيقاتها مع الراقصة “أيكاترينا أندريفا” وشهرتها “جوهرة”، وقالت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار، إنه في إطار العمل على مكافحة الجرائم داخل المنشآت السياحية والفندقية، رصدت التحريات تداول فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لراقصة مرتدية بدلة رقص شبه عارية وغير مطابقة للمواصفات.

 

و“التعليم” تكشف حقيقة إغلاق مدرسة دولية بالقاهرة بسبب مرض وبائي

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تكليفات إلى إدارة القاهرة الجديدة بتشكيل لجنة فورية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة من إدارة التعليم الخاص بالوزارة، لمتابعة مدرسة الشويفات الدولية بعد انتشار أنباء عن تفشي مرض وبائي بين الطلاب.

أعلن ذلك أحمد خيرى المتحدث الرسمي باسم الوزارة، و أشار إلى أنه عقب قيام اللجنة بمتابعة المدرسة، تبين أن هناك تداول لبعض الأقاويل بوجود طالب بالصف السادس الابتدائي بالمدرسة مصاب بفيروس غامض وتم نقله إلى مستشفى الحميات، وعلى الفور تم إرسال لجنة للمستشفى للاطمئنان على الطالب، وأكدت اللجنة أنه تم متابعة حالة الطالب، تبين عدم صحة الواقعة، وأن الطالب غير مصاب بمرض الالتهاب السحائي.

والسيسي لنائب رئيس “الإمارات”: الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، إلى أبو ظبي، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم عقد جلسات مباحثات ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس، معربين عن خالص اعتزازهما بالعلاقات الوثيقة والروابط الأخوية التي تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين.

و”النقل” تعلن عن تأهيل 147 محطة سكة حديد تتناسب مع ذوي الاحتياجات الخاصة

قال المتحدث الإعلامي لوزارة النقل محمد عز، إن هيئة السكك الحديدية كلفت جميع الشركات العاملة في تحسين وتطوير المحطات بعمل رمبات «ميول» لاستخدام ذوي الاحتياجات الخاصة؛ للتيسير عليهم في عملية الدخول والخروج من محطات السكك الحديدية، وذلك في المحطات التي لا يتوافر فيها هذا التأهيل.

وأضاف المتحدث الإعلامي للوزارة، في تصريحات صحفية له اليوم الثلاثاء، أنه يجرى حاليًا تنفيذ هذا التأهيل في 147 محطة قطار، مثل السنطة وواقد و23 يوليو وسبك الضحاك وبشتيل البلد وغيرها من المحطات، بالإضافة إلى توفير كراسي متحركة في المحطات؛ تيسيرًا لحركة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن داخل المحطات.

 

كاراجر: ليفربول لا يمكنه الاحتفاظ بصلاح طويلا.. “مثل كريستيانو وكوتينيو”

التألق المتواصل والأهداف الكثيرة قد لا تسمح لليفربول بالاحتفاظ بخدمات محترفنا المصري محمد صلاح. هذا ما يراه جيمي كاراجر أيقونة النادي.

وقال لبرنامج “درايف تايم” عبر إذاعة “توك سبورت”: “لقد وصل إلينا للتو ونريد الاستمتاع بما يقدمه لفترة أطول بقدر الإمكان”.

وأضاف “لا يوجد شك في أنه إن كنت لاعبا بهذه الجودة فتلك ليست مشكلة ليفربول فقط (الاحتفاظ بخدماته) وإنما مشكلة كل الأندية لو أراد ريال مدريد أو برشلونة التعاقد مع أحد لاعبيهم”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق