العالم في 60 ثانية

جونسون يعلّق عمل البرلمان البريطاني.. الأربعاء 28-8-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الأربعاء 28-8-2019

 

أعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الأربعاء، تمديد تعليق البرلمان لغاية 14 أكتوبر قبل أسبوعين على الموعد المقرر لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ما أثار غضب النواب المعارضين لبريكست.
وذكر بيان صادر عن مجلس مستشاري ملكة بريطانيا، اليوم، أن الملكة إليزابيث وافقت على خطة رئيس الوزراء بوريس جونسون لتعليق عمل البرلمان.

 

أطلقت حركة حماس عملية أمنية واسعة في قطاع غزة لاعتقال متشددين مقربين من تنظيم الدولة الإسلامية بعد مقتل ثلاثة من عناصرها في انفجارات استهدفت حواجز أمنية، ليل الثلاثاء.

وتقول مصادر أمنية في غزة إن “انتحاريين هاجما نقطتي تفتيش أمنيتين في القطاع فقتلا ثلاثة من رجال الأمن”، وتم نشر المئات من رجال أمن حماس في دوريات على الطرق الرئيسية.

أعلنت السلطات المكسيكية، اليوم “الأربعاء”، أن ما لا يقل عن 23 شخصا لقوا حتفهم في حريق شب بحانة في مدينة كوتثاكولكوس الساحلية بجنوب المكسيك في وقت متأخر من مساء أمس، عقب ما يشتبه بأنه هجوم، وذلك في أحد أكثر الأعمال الإجرامية دموية في عهد الحكومة الراهنة على ما يبدو.

أعلنت شركة فيسبوك أنها تعمل على توسيع نطاق خاصية تقدم للمستخدمين معلومات قد تساهم في إنقاذ الحياة في أوقات الأزمات والطوارئ، وذلك في وقت تسعى فيه لتحسين صورتها العامة وتبديد ما يتردد عنها من أنها تساعد في نشر معلومات مضللة.
انضم لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، إيسكو، إلى قائمة المصابين في النادي الملكي إثر تعرضه لتمزق عضلي في الفخذ الأيمن، بحسب ما أعلن الفريق الأربعاء.

وأفاد النادي في بيان بأنه “بعد الفحوص التي أجريت الأربعاء من قبل الطاقم الطبي لريال مدريد للاعب إيسكو، تم تشخيص إصابته بتمزق عضلي في العضلة ذات الرأسين اليمنى للفخذ”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق