العالم في 60 ثانية

جونسون يزيد الضغط على أحزاب المعارضة للموافقة على إجراء انتخابات عامة.. الخميس 5-9-2019

أهم 5 أخبار في العالم.. الخميس 5-9-2019

 

يحاول رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الخميس زيادة الضغط على أحزاب المعارضة حتى توافق على إجراء انتخابات عامة.

ويلقي جونسون كلمة يخاطب فيها البريطانيين ليقنعهم بأن إجراء انتخابات مبكرة خطوة ضرورية لهم ليقرروا ما الذي يريدون فعله بالنسبة إلى خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي.

ذكر موقع “تي 24” الإخباري التركي، أمس الأول، أن معدل الرضا على أداء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، انخفض نحو 10 نقاط خلال عام، وفقًا لمسح أجرته شركة “ميتروبول” للاستطلاعات في أنقرة.

 

أكدت قوى الحرية والتغيير السودانية، اليوم الخميس، أنه سيتم الإعلان عن الحكومة الجديدة خلال ساعات، وذلك حسبما ذكرت فضائية «العربية»، في خبر عاجل، منذ قليل.

أعلنت النيابة العامة الفلسطينية، الخميس، توقيف 3 أشخاص على خلفية وفاة الفتاة الفلسطينية إسراء غريب، التي تحولت قضيتها إلى رأي عام فلسطيني وهز حادث موتها شبكات التواصل في العالم العربي خلال الأيام الماضية.

هيمن لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز على قائمة “أفضل 55 لاعب كرة قدم”، المرشحين لدخول التشكيلة المثالية للاتحاد الدولي (الفيفا) لعام 2019 وذلك للمرة الأولى منذ عشر سنوات.

وتشمل القائمة 7 لاعبين من ليفربول، الفائز بلقب دوري أبطال أوروبا، من ضمنهم النجم المصري محمد صلاح، بينما تصدر ريال مدريد القائمة على مستوى الأندية ولديه 11 لاعبا مرشحا، ويليه غريمه برشلونة بـ9 مرشحين.
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق