ثقافة و فن

جولدن جلوب 2020.. رامي يوسف يحصد جائزة أفضل ممثل ويهتف “الله أكبر”

الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامي يوسف يفوز بجولدن جلوب

 

golden globes

فاز الممثل الأمريكي من أصول مصرية رامي يوسف، اليوم الإثنين، بجائزة جولدن جلوب أفضل ممثل تليفزيوني عن دوره في مسلسل Ramy.

وبدأ رامي كلمته بعد استلام الجائزة بـ”الله أكبر” ثم توجيه الشكر لعدد من الأشخاص.

 

 

ونشرت الصفحة الرسمية لجوائز جولدن جلوب Golden Globe Awards لعام 2020، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة رامي يوسف، معلنة فوزه بالجائزة وسط منافسة جمعته مع النجم مايكل دوجلاس عن دوره في مسلسل The Kominsky Method، وبيل هدر عن دوره في مسلسل Barry، وبن بلات عن دوره في مسلسل The Politician، وبول رود عن دوره في مسلسل Living with Yourself.

وتدور أحداث مسلسل Ramy حول الجيل الأول من المهاجرين، عن عائلة مسلمة تعيش في نيوجيرسي بالولايات المتحدة، إذ يلعب دور رامي دور شاب مسلم يفخر بتراثه، ولا يريد أن يتخلى عنه، فهو يحاول أيضًا تحقيق التوازن بين كونه ينتمي لأول جيل مصري مسلم في العالم الحديث، وكونه أمريكيا.

وعن الدور كان يوسف قد قال في وقت سابق: “إن القضتيين أسيء فهمهما، وأن الجمع بينهما نوعًا طبيعيًا وأعتقد أنه من المهم عرض وتوضيح ذلك للجمهور”.

ولد رامي يوسف في مدينة كوين لأبوين مصريين مهاجرين انتقلا إلى نيو جيرسي ليكمل تعليمه هناك من خلال دراسته الاقتصاد والعلوم السياسية لينهى تعليمه وينتقل إلى هوليوود لدراسة التمثيل.

واستطاع يوسف تحقيق شهرة واسعة من خلال مسلسله الكوميدي عبر شاشة Hulu الذي انطلق عرضه للمرة الأولى في إبريل الماضي وبعد فترة وجيزة من عرض الموسم الأول أعلنت Hulu عن جزء ثان.

وكتب رامي يوسف ساخراً من ترشحه عبر خاصية “انستا ستوري”، عبر موقع الصور انستجرام: “أنا فقط أحاول مواكبة (ماهرشالا) حتى يتوقف عن تفكيري في حفل توزيع جوائز الأوسكار”، في إشارة منه إلى الممثل العالمي الحاصل على جائزة الأوسكار ماهر شالا على.

وعن الجوائز الأخرى تصدر فيلم الدراما “Marriage Story” للمخرج نواه بومباك، ترشيحات جوائز غولدن غلوب في 6 فئات، هي: أفضل فيلم، أفضل ممثلة وممثلة، أفضل ممثلة مساعدة، أفضل سيناريو، أفضل موسيقى تصويرية.

وجاءت ملحمة سكورسيزي “The Irishman” في المرتبة الثانية برصيد 5 ترشيحات، بفئات: أفضل فيلم، أفضل ممثل مساعد للنجمين جو بيشي وآل باتشينو، أفضل مخرج، أفضل سيناريو، متساويا مع فيلم “Once Upon a Time in Hollywood” للمخرج كوينتين تاراينتينو، بعدد الترشيحات.

أما في جوائز التلفزيون، فاقتسمت مسلسلات “Unbelievable” و”Chernobyl” و”The Crown”، صدارة القائمة، برصيد 4 ترشيحات لكل منها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق