زحمة

جوزيبي كونتي رئيسًا لوزراء إيطاليا.. العالم في 60 ثانية

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. الأربعاء 23 مايو 2018

 

 

 

قالت الولايات المتحدة الأربعاء إن القرار بشان القمة التاريخية المزمع عقدها فى 12 يونيو بسنغافورة بين كيم جونج أون، ودونالد ترامب سيتخذ “الأسبوع المقبل”، معتبرة أن الأمر يبقى رهن قرار الزعيم الكورى الشمالي.

وفى إيطاليا، كلف الرئيس الإيطالى سيرجيو ماتاريلا اليوم الأربعاء، المحامى جوزيبي كونتي تشكيل الحكومة المقبلة بعدما رشحه حزب الرابطة اليمينى المتطرف وحركة خمس نجوم المناهضة للمؤسسات.

وصرح الأمين العام للرئاسة أوغو زامبيتى للصحفيين أن “رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا استقبل بعد ظهر اليوم البروفسور جوزيبى كونتى وكلفه تشكيل الحكومة”.

وعن الأوضاع فى سوريا، قال الرئيس السورى بشار الأسد اليوم الأربعاء، أن روسيا شريكة فى “الانتصارات التى لن تتوقف حتى القضاء على آخر إرهابى وتحرير ما تبقى من بؤر إرهابية“.

وأوردت وكالة الأنباء السورية “سانا” أن تصريحات الأسد جاءت على هامش لقائه اليوم فى دمشق مع المبعوث الخاص للرئيس الروسى فلاديمير بوتين ألكسندر لافرنتييف والوفد المرافق له.

ونقل لافرنتييف للأسد تهنئة بوتين والقيادة الروسية باستعادة السيطرة على كامل العاصمة دمشق وريفها، كما تم التشديد على أهمية وضع آليات لتطبيق نتائج قمة سوتشى الأخيرة إن كان من جهة مواصلة مكافحة الإرهاب، أو زيادة المشاركة الروسية فى إعادة الإعمار أو كيفية العمل لتفعيل ودفع العملية السياسية.

وحول أزمة الانسحاب الامريكي من الاتفاق النووي الإيراني، حدد الزعيم الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي سبعة شروط يوم الأربعاء للإبقاء على الاتفاق النووي مع القوى العالمية من ضمنها اتخاذ البنوك الأوروبية خطوات لتأمين التجارة مع بلاده بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق.

وأخيرا في الرياضة، أعلن أرسنال المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم تعيين الإسباني أوناي إيمري ليكون مدربه الأول الجديد منذ 22 عاما يوم الأربعاء بعد رحيل المخضرم أرسين فينجر في نهاية الموسم المنصرم.

اقرأ ايضاً :   إيطاليا تعلن "الطوارئ".. العالم في 30 ثانية

وقال أرسنال بموقعه على الإنترنت إن إيمري البالغ عمره 46 عاما سيتولى القيادة الفنية بعدما قضى عامين في باريس سان جيرمان حيث قاده هذا الموسم للتتويج بثلاثية محلية من الألقاب.

وأعلن إيفان جازيديس الرئيس التنفيذي لأرسنال تعيين المدرب الإسباني وقال ”أوناي يملك سجلا مذهلا من النجاح خلال مسيرته ونجح في تطوير مجموعة من أبرز المواهب الشابة في أوروبا ويقدم كرة قدم مثيرة وهجومية وتتناسب مع أسلوب أرسنال بشكل مثالي“.

 

غادة قدري

غادة قدري




الأعلى قراءة لهذا الشهر