“جودريدز» يحتفل بعشر سنوات على تأسيسه و55 مليون قارئ

رئيسة تحرير جودريدز تشارك ذكريات التأسيس مع القراء

صفحة الروائي المصري العالمي نجيب محفوظ على جودريدز

يحتفل موقع التواصل الاجتماعي الثقافي goodreads  جودريدز بمرور 10 سنوات على تأسيسه، ارتفع فيها عدد المشتركين بالموقع إلى 55 مليون قارئ، كتبوا 50 مليون مراجعة كتاب، وأضافوا كتب للقراءة بمقدار مليار ونصف المليار مرة.

وأعلن الموقع عن بدء التصويت لأفضل الكتب هذا العام من جميع الفئات في نوفمبر المقبل.

ويحتفل جودريدز سنويا منذ عام 2009 بأفضل الكتب التي صوت لها القراء، وعلى مدار السنوات تم تصنيف الكتب إلى ـ20 فئة منها الفكاهة، الخيال التاريخي، الحب، الشعر، وغيرها وفي العام الماضي صوت أكثر من 3.5 مليون لـ20 فئة مختلفة.

وأعلن جودريدز أنه سيتم التصويت في نوفمبر من خلال القراء لأكثر 20 عنوانا شعبية في كل الفئات.

الكتب الأفضل للعام الحالي سيتم اختيارها من خلال القراء أعضاء الموقع، وسيتنافس الـ20 عنوانا للوصول إلى المراكز الأولى في قائمة أفضل الكتب.

تشمل مسابقة جودريدز أيضا أفضل عروض للكتب، وأفضل المؤلفين، وتصويت القراء، ويمنح جودريدز فرصة لأعضائه لفوز بكتاب مجاني وسيتم اختيار الفائزين بشكل عشوائي.

وكتبت رئيس تحرير جودريدز، أليزبيث تشاندلر رسالة للأعضاء والقراء وصفت من خلاله رحلتها الطويلة مع زوجها أوتيس تشاندلر وبناتها الثلاث في تأسيس جود ريدز مع عائلتها منذ عام 2007.

وقالت إن حياتهم المهنية شهدت ازدهارا كبيرا بعد انضمامهم إلى أمازون عام 2013 والذي منحهم موارد لخلق تجربة أفضل للأعضاء.

وقالت إن أوتيس تشاندلر ما زال يواصل عمله كرئيس تنفيذي بينما هي مستمرة في العمل كمحرر كبير، ولديهم الآن ما يقرب من 150 موظفا من محبي الكتب في فروع سان فرانسيسكو، سياتل، كوستاريكا، جنوب أفريقيا، نيويورك، لوس أنجلوس.

اقرأ ايضاً :   شاهد بالفيديو: مسلسلات رمضان بدون إعلانات.. الحلقات رقم 17

شاركت أليزابيث أعضاء جود ريدز ذكرياتها منذ التأسيس، وذكريات أعضائها الذين ارتبطوا بعلاقات من خلال الموقع ومنهم زوجان تعرفا على بعضهما من خلال  جود ريدز، وغيرهم الكثير.

أنشئ جود ريدز في ديسمبر 2006 وأطلق في يناير 2007 ليكون المكان المفضل لمحبي القراءة والكتب على الإنترنت، بإعطائهم الفرصة لتبادل الخبرات والآراء في كل ما يتعلق بالكتب حيث يتيح للمسجلين عليه إنشاء قائمة من أصدقائهم للاطلاع على قوائم الكتب التي قرأوها وآرائهم فيها عن طريق التقييم من نجمة إلى 5 نجوم أو بالعروض النقدية التي يكتبونها.

Image result for goodreads elizabeth chandler
إليزابيث وأوتيس تشارندلر
غادة قدري

غادة قدري