منوعات

جوجل يسأل ويحتفل بعيد ميلاده

جوجل يسأل ويحتفل بعيد ميلاده

google_1474958125734

اليوم السابع- زحمة
احتفلت شركة جوجل اليوم الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ18، بسؤال حول تاريخ ميلادها (when is google’s birthday). حيث كان هناك بعض الالتباس بشأن الموعد الذي يحتفل به عملاق محركات البحث رسميا بعيد ميلاده، حيث وفقا للتقارير فالشركة تم تأسيسها في يوم 4 سبتمبر ولكن جوجل قررت أن يكون 27 سبتمبر هو موعد ميلادها الأصلي.
 
فتأسست الشركة من قبل “لاري بيج” و”سيرجي برين” في 4 سبتمبر عام 1998، ومنذ عام 2006، بدأت جوجل بالاحتفال بعيد ميلادها في 27 سبتمبر، على عكس العام الذي سبقه 2005 الذي احتفلت جوجل بعيد ميلادها في يوم 26 سبتمبر.
 
أما في عام 2004، أطلقت شركة جوجل مظاهر الاحتفال بعيد ميلادها في 6 سبتمبر وفي العام الذي سبقه، كان في 8 سبتمبر، وهو الأمر الذي جعل هناك حالة من التخبط بشأن اليوم الذي تحتفل به الشركة الأمريكية العملاقة بموعد انطلاقها.
 
وأصبحت شركة جوجل الآن من كبريات الشركات التقنية حول العالم بعائدات مليارات الدولارت وبما يقارب 70 ألف موظف يعملون تحت اسمها، حيث تم تسجيلها كشركة خاصة عام 1998 على يد مؤسسيها بيرن وبايج حتى وصلت إلى الاكتتاب العام بعد ست سنوات برأس مال بلغ 23 مليار دولار.
علما بأن شركة جوجل قد استحوذت على العديد من الشركات الناشئة والعاملة في مجال التقنية وتقديم خدمات البحث كشركة (Keyhole) المختصة بالخرائط، وشركة (Adaptive Path) المختصة بتقديم إحصائيات مدونات الويب، وأيضا مع أهم صفقاتها الناجحة استحواذها على موقع (YouTube) أواخر عام 2006 مقابل 1.65 مليار دولار حينها.
وأما عن أهم شراكاتها الاستراتيجية فتعد شراكاتها مع شركات الهاتف المحمول وتطبيقاتها هي الأوسع انتشارا كتعاقداتها مع شركات سوني وسامسونج ونوكيا وبذلك تكون خدمات هذه الشركة قد وصلت لأكثر من 80% بالمئة من مستخدمي التكنولوجيا المتطورة والحديثة حول العالم.

مقالات ذات صلة

إغلاق