منوعات

جوجل تخبرك:هل أنت مشهور؟

 

إذا طبقت جوجل عليك قانون “الحق في النسيان” فإنها لا تعتبرك مشهورا

Google

businessinsider – جوليان دونفرو

ترجمة دعاء جمال

بدأت جوجل مع  البدايات الاولى لهذا الصيف بالامتثال لحكم الاتحاد الأوروبى المثير للجدل فى” الحق فى النسيان” الذى ينص على حق الافراد فى مسح نتائج البحث عنهم من “جوجل”.

أشار “ستيوارت بايكر” من “  Steptoe Cyberblog “، إلى أن قرار “جوجل”  للانسياق للحكم يعطيك لمحة سريعة عن إذا ما كان جوجل يعتبرك شخصية مشهورة، ” فعند البحث عن اسم اى شخص باستخدام النطاق الاوروبى لجوجل مثل “google.co.uk “، سترى رسالة  تنص على ” أن بعض النتائج يمكن أن تكون قد تمت إزالتها وفقا للقانون الأوروبى لحماية المعلومات ( Some results may have been removed under data protection law in Europe)” .

على الرغم من هذا القانون، إلا إنك لن ترى مثل هذة الرسالة  إذا ما بحثت عن  أحد الرموز العامة، لأن  محرك “جوجل” يرفض إزالة نتيجة البحث عن الاشخاص المشهورين.

وقالت شركة “جوجل”: أغلب  عمليات البحث  تكون  عن مشاهير، ومثل تلك “الأبحاث” نادرا ما يكون مسحها مؤثرا بسبب الدور الفعال لهؤلاء الاشخاص  فى الحياة العامة، لذلك قمنا بعمل طريقة عملية للاختيار حتى لا يظهر  مثل هذا الاشعار عند البحث عن المشاهير او الشخصيات العامة.

لذا إذا اردت أن تعرف إذا ما كان  “خوارزمية جوجل” ترى أنك معروف كفاية لتعد من المشاهير،  فقط ابحث باسمك على “google.co.uk” ، وإذا لم تجد الرسالة، فأنت مشهور.

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق