العالم في 60 ثانية

جوارديولا يحسم مصيره مع مانشستر سيتي.. السبت 18-1-2020

أهم 5 أخبار في العالم اليوم.. السبت 18-1-2020

 

 كشف الإسباني بيب جوارديولا، السبت، مصيره خلال الموسم المقبل، مع فريق مانشستر سيتي وحسم جوارديولا الأمر في تصريحات نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية قائلا: إذا لم تتم إقالتي.. أنا باق (مع مانشستر سيتي) بنسبة 100في المئة”.

وقتل 6 جنود من بوركينا فاسو، الجمعة، في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور مركبتهم بمحيط منطقة أربيندا (شمال)، حسبما قال الجيش في بيان.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الجمعة قيودا جدية على حيازة الطلاب العسكريين الأجانب للسلاح في القواعد الأمريكية فضلا عن إجراءات أخرى بعدما قتل ضابط سعودي ثلاثة بحارة أمريكيين في قاعدة للبحرية في فلوريدا الشهر الماضي.

وأبدى الزعيم الإيراني الأعلى دعمه للحرس الثوري في خطبة نادرة يوم الجمعة بعد اعتراف الحرس الصريح بأنه أسقط بالخطأ طائرة ركاب مما أدى لخروج احتجاجات لأيام في الشوارع.

وفي أول خطبة جمعة يدلي بها منذ ثماني سنوات، قال الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي لآلاف الإيرانيين الذين كانوا يهتفون ”الموت لأمريكا“ إن الحرس الثوري يمكن أن ينقل معركته خارج حدود إيران، في رد فعل على مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في هجوم أمريكي.
وأخيرا، حول الوضع في ليبيا، قالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان يوم السبت إنها تعلن ”حالة القوة القاهرة“ بعد إيقاف صادرات النفط من موانئ البريقة وراس لانوف والحريقة والزويتينة والسدرة بشرق البلاد.

وأضافت المؤسسة أن قوات موالية لخليفة حفتر قائد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) أمرت بإغلاق الموانئ، وهو ما سيؤدي إلى خسائر في إنتاج النفط الخام بمقدار 800 ألف برميل يوميا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق