مجتمع

جهاز أشعة “يشفط” مريضًا في مستشفى بنها

تكلفة إصلاح الجهاز ستزيد على مليون جنيه 

قالت مصادر في مستشفى بنها الجامعي، إن جهاز الرنين المغناطيسي في المستشفى، والذي تم تشغيله منذ أقل من شهر بتكلفة 20 مليون جنيه تعرض للعطل فجر اليوم، بعدما “شفط” مريضا لمدة ربع ساعة.

وأوضحت المصادر حسب ما نقلت وكالة “أونا” أن “بروتوكول تشغيل الجهاز المتفق عليه داخل المستشفى، هو أن يتم تشغيل الجهاز حتى الثامنة مساءً فقط لكن بعض العاملين في المستشفى قرروا عمل أشعة رنين مغناطيسي لإحدى الحالات حوالي الساعة الرابعة فجرًا بالمخالفة لتعليمات المستشفى”.

وأضافت المصادر، أنه عند عمل الأشعة، داخل الجهاز الذي يعمل بالقوة المغناطيسية، تم إدخال الحالة داخل الجهاز عبر ترولي مصنوع من الحديد مما تسبب في شفط الحالة، وذلك لمدة ربع ساعة، ونتج عن ذلك تعطل خزان الهيليم الذي يعمل به الجهاز، والذي يتكلف إصلاحه ما يزيد على مليون جنيه.

يذكر أن جامعة بنها حصلت على هذا الجهاز تبرعا من البنك الأهلي المصري وتم تشغيله منذ شهر واحد فقط، ولم يدخل مرحلة التشغيل النهائية.

ونقلت الوكالة عن الدكتور محمود عبدالصبور عميد كلية الطب في جامعة بنها، “أنه تم فتح تحقيق موسع بالواقعة وعرض نتائجه على الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها المستشفى الجامعي، خلال 48 ساعة، مؤكدا على محاسبة كل من يثبت تورطه في هذا الخطأ، وعدم اتباعهم التعليمات الفنية الخاصة بتشغيل الجهاز، وهيعدم دخول أي شيء مصنوع من المعدن حتى لا يعرض المريض للخطر، مؤكدا أن المريض محل الواقعة في حالة جيدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق