منوعات

جنود نازيون بملابس نسائية على الجبهة.. فما السر؟

المجندون يظهرون في كل شيء بداية من حمالات الصدر إلى التنانير

Daily Mail

ترجمة وإعداد: ماري مراد

في كتاب جديد، جُمعت سلسلة من الصور التي يظهر فيها كيف كان الجنود الألمان النازيون يرتدون ملابس نسائية وفساتين عروض الأزياء على خط الجبهة.

الفنان مارتن دامان نوى البحث في حياة الجنود بالرايخ الثالث، لكنه عثر بالصدفة على عدد هائل من الصور الفوتوغرافية للمجندين النازيين بملابس النساء.

في الصور، يظهر المجندون في كل شيء، بداية من حمالات الصدر والفساتين إلى “التوب” والتنانير المصنوعة من البطاطين.

وارتداء ملابس الجنس الآخر خلال الحرب لم يكن استثنائيًا مع الجنود الألماني، إذ حدث بشكل ملحوظ خلال الحرب العالمية الأولى. ويُعتقد أنها كانت وسيلة لتلطيف الحالة المزاجية وتوفير الترفيه للجنود المتعبين والشاعرين بالملل، الذين أغلبهم ممن ينجذب إلى الجنس الآخر، وهم متعطشون إلى صحبة الأنثى.

والكثير من الصور في الكتاب يبدو أنها التقطت خلال احتفالات أو حفلات، حيث يفعل الجنود قصارى جهدهم لجعل بعضهم يضحكون ويرفعون من روحهم المعنوية.

من جانبه، يرفض عالم الاجتماع،، هارالد ولزر، تفسير صور هؤلاء الجنود الألمان على أنه شيء غير عادي، ومقتصرًا على الحرب العالمية الأولى والفيرماخت (اسم القوات المسلحة الموحدة لألمانيا من العام 1935 إلى 1945)، وقال: “مهما بدت المفارقة في ذلك، فإن هذه الصور الفوتوغرافية لجنود الفيرماخت في ملابس داخلية نسائية، للوهلة الأولى تبدو غريبة جدا، لكنها في الواقع تؤكد طبيعية الوضع، وأن هذا ليس استثنائيًا، على وجه التحديد في أوقات الحرب”.

هاتان صورتان من الصور اللاتي تم اكتشافهما مؤخرًا للكتاب الجديد، تظهران جنديين ألمانيين في ملابس نسائية داخلية. فعلى اليسار، جندي يرتدي حمالات صدر رقيقة محشوة ويضع مكياج بشكل ملحوظ. في حين أن الآخر على اليمن يرتدي غطاءً لرأسه وحمالات صدر. ممسكًا بوشاح في يده وكأنه يؤدي رقصة استعراضية.

Put your best foot forward: Five young German Nazi recruits are seen putting on a dance performance in skirts made out of what appears to be towels and a blanket

ضع القدم الأفضل في الأمام: هنا، يرقص 5 جنود نازيين مرتديين تنانير، يبدو أنها من المناشف والبطاطين.

Theatre time: This image has been included in a chapter of the book called 'Company parties' and appears to show a sketch involving a German Nazi guard being visited at his guard hut by a young 'lady' under a glittering half-moon

وقت المسرح: هذه الصورة لاسكتش شارك فيه جندي نازي يؤدي دور فتاة شابة تزور جندي آخر عند كشك حراسته تحت نصف القمر المتلألئ.

Fashion show: It is not known where this photograph was taken, but according to Martin Dammann it was taken on the front line during World War II and shows three German soldiers dressed up in long home-made gowns and hairbands as they look out over a village from a garden

عرض أزياء: ليس من المعروف أين التقطت هذه الصورة، ولكن وفقا لمارتن دامان تم التقاطها على خط المواجهة خلال الحرب العالمية الثانية، ويظهر فيها 3 جنود ألمان يرتدون ملابس طويلة وشرائط شعر محلية الصنع خلال النظر إلى قرية من حديقة.

The German forces' sweetheart: With the abject lack of female singers performing for these troops on the frontline, one of the soldiers has had to step up and take the stage in a dress to sing for his fellow soldiers

حبيبة القوات الألمانية: مع الافتقار الشديد للمغنيات اللاتي يعملن لهذه القوات على خط المواجهة، اضطر أحد الجنود لارتداء فستان والصعود على المسرح ليغني لزملائه الجنود.

Playing dress-up: It is unclear where these German Nazi soldiers got their hands on female civilian clothing on the front-line, or where this photograph was taken, but they appear to be pretending to be taking off on a motorcycle, with one of them shaking an umbrella after them

حفلة تنكرية: من غير المعروف من أين حصل الجنود النازيين على الملابس النسائية المدنية على الجبهة الأمامية، أو أين التقطت هذه الصورة، لكن يبدو أنهم يتظاهرون بأنهم يركبون دراجة نارية.

Airing the Private: A German Nazi soldier had got his hands on a bra and a scarf and appears to have gone one a wander in a field in nothing but his underwear

هنا، يظهر جندي ألماني نازي حصل على حمالة صدر ووشاحًا، ويبدو أنه يتجول في حقل دون شيء سوى ملابسه الداخلية.

Use what you've got: Five German Nazi soldiers appears to have gotten creative in obtaining costumes, as well as wigs and underskirts, they have made their own bras 

استخدم ما لديك: يبدو أن 5 جنود ألمان نازيين قد أصبحوا مبدعين في الحصول على الأزياء، وكذلك الشعر المستعار والتنورات، وصنعوا حمالاتهم الخاصة.

Happy holidays: German men in uniforms are seen enjoying a drink and dinner at what appears to be a Christmas lunch as a decorated tree is seen in the background. As holiday entertainment for the occasion, another German soldier appears to have been chosen to do a dance dressed in a long skirt and crop-top

إجازات سعيدة: يستمتع رجال ألمانيا بملابس رسمية، بالعشاء والشرب في ما يبدو أنه احتفال بالكرسيماس، إذ تظهر شجرة مزينة في الخلفية. كنوع من الترفيه، اُختير جندي ألماني آخر للرقص مرتديًا تنورة و”توب” قصير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق