العالم في 60 ثانية

جندي مارينز سابق يقتل رواد حانة في كاليفورنيا.. العالم في 60 ثانية

أهم خمسة أخبار في العالم.. الخميس 8 نوفمبر 2018

قال مسؤولون إن جنديا سابقا في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، يشتبه في إصابته بإضطرابات عقلية، قتل 12 شخصا، من بينهم شرطي، في هجوم على حانة مكتظة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وحددت الشرطة اسم المشتبه به وهو ديفيد لونغ البالغ من العمر 28 عاما ويشتبه في إصابته باضطراب عقلي.

ووقع الحادث الساعة 23:20 بالتوقيت المحلي الأربعاء، في حانة ومطعم “بوردرلاين بار آند جريل”، بضاحية “ساوزند أوكس”، على بعد 65 كيلومترا شمال غرب مدينة لوس أنجليس.

موقع حادث إطلاق نار في كاليفورنيا

ومن جانبه، ذكر إسرائيل كاتس وزير المخابرات الإسرائيلي، الخميس، بعد زيارة إلى سلطنة عمان، أنه على بلاده ودول الخليج العربية التعاون في مجال أمن الطيران ومجالات مدنية أخرى مثل النقل والطيران التجاري والسياحة.

وكان كاتس، الذي يشغل أيضا منصب وزير النقل، في العاصمة العمانية مسقط هذا الأسبوع لحضور مؤتمر عن النقل. وجاءت زيارته بعد أقل من أسبوعين من زيارة نادرة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لعمان التقى خلالها بالسلطان قابوس.

وعلى صعيد آخر، أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة، الخميس، أنه على ليبيا تنظيم الانتخابات الوطنية في ربيع 2019، بعد عقد مؤتمر وطني لمناقشة الصراع الدائر في البلاد.

وكانت قوى غربية والأمم المتحدة تأمل في البداية، إجراء انتخابات وطنية في 10 ديسمبر، لكن العنف والجمود بين الحكومتين المتنافستين في البلاد، جعل الهدف غير واقعي.

مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا غسان سلامة (أرشيف)

ومن جهته، قال الرئيس التونسي، الباجي قائد السبسي، اليوم، إنه مستعد لتنظيم جلسة لأداء اليمين لوزراء جدد عينهم رئيس الحكومة، في خطوة قد تنزع فتيل أزمة سياسية أثارت قلق المانحين الدوليين بعد أن رفض الرئيس هذا التعديل سابقا.

وكان رئيس الوزراء يوسف الشاهد أعلن يوم الإثنين تعديلا وزاريا ضم عشرة وزراء جدد وعددا من كتاب الدولة، وهو ما رفضه سريعا السبسي الذي قال إنه لم يتم التشاور معه بهذا الخصوص.

ورياضيًا، سيغيب كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال، وأكثر لاعبي بلاده خوضا للمباريات الدولية مرة أخرى، بعدما أعلن المدرب فرناندو سانتوس التشكيلة لخوض مباراتين في دوري الأمم، يوم الخميس.

وسبق أن استبعد سانتوس المهاجم رونالدو من تشكيلة البرتغال في سبتمبر وأكتوبر وقال إن القرار جاء بالاتفاق مع اللاعب البالغ عمره 33 عاما في ظل استمرار تأقلمه مع الانتقال من ريال مدريد إلى يوفنتوس.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق