جنازة في النيل.. مصر في دقيقة

أهم 5 أخبار في مصر اليوم الأحد 16 يوليو 2017

شيّع مواطنو جزيرة الوراق جنازة المواطن سيد الطفشان الذي لقي مصرعه في اشتباكات بين أهالي الجزيرة وقوات الأمن التي قالت إنها تنفذ حملة لإزالة المباني المخالفة بالجزيرة.

وأصدرت وزارة الداخلية بيانا قالت فيه إن 31 من رجال الشرطة قد تعرضوا للإصابة في أثناء الاشتباكات.

صورة من صفحة حسام السيد

وأمرت نيابة أمن الدولة بحبس المتهم بطعن حارس كنيسة القديسين 4 أيام على ذمة التحقيق وطلبت تحريات المباحث وجهاز الأمن الوطني بشأنه، وكانت أجهزة الأمن بالإسكندرية ألقت القبض على المتهم، عقب قيامه بالتعدى على حارس كنيسة القديسين بـ”شفرة موس حلاقة”، مما أدى لإصابته بجرح فى وجهه وذراعه، عقب قيام الحارس بمنعه من دخول الكنيسة الكائنة بمنطقة سيدي بشر، بشرق الإسكندرية.

واصل الدولار الأمريكي استقراره فوق 18 جنيها في البنوك الخاصة على رأسها إتش إس بي سي وبنك الإمارات دبي، بينما بقي تحت 18 جنيها في البنوك الحكومية وعلى رأسها البنك الأهلي وبنك مصر.

ونقلت جريدة الشروق عن ما قالت إنه “مصدر سياحي مطلع” أن حركة السياحة في الغردقة طبيعية رغم هجوم الطعن الذي تعرضت له سائحات أجنبيات يوم الجمعة، وقال إن ألمانيا التي لقي اثنتان من مواطنيها مصرعهما في الهجوم، لن تتخذ إجراءات تصعيدية.

ونجح لاعب الأهلي أحمد حجازي في اجتياز الكشف الطبي للانضمام إلى نادي ويست بروميتش الإنجليزي، ويعلن النادي الإنجليزي عن ضم حجازي رسميا غدا الإثنين.

اقرأ ايضاً :   المالية: 46 مليون جنيه لـ"فرش المساجد".. مصر في دقيقة