أخبارثقافة و فنسياسة

«جميلة بوحيرد»: لن ننسى تضامن مصر والرئيس جمال عبدالناصر مع الجزائر

كلمة جميلة بوحيرد في أثناء تكريمها في المجلس القومي للمرأة

قالت المناضلة الجزائرية إنها لن تنسى دعم وتضامن الشعب المصري والرئيس الراحل جمال عبدالناصر مع الجزائر إبان الثورة الجزائرية في منتصف القرن الماضي.

وأعربت بوحيرد عن سعادتها لتكريمها وتواجدها ضيفة في حفل أقيم الأحد في المجلس القومي للمرأة، واعتذرت عن لهجتها الجزائرية إن بدت غير مفهمومة وقالت “فرحتوني بمحبتكم ولقائكم، أريد أن أقول لكم إننا لن ننسى تضامن شعب مصر العظيم والرئيس جمال عبدالناصر مع الجزائر”.

وأضافت “جئت إلى هنا في عام 1962، شعب مصر كريم وعظيم، وشفت محبة وإخوة، نحطكم في عيوني. شكرا على هذا اللقاء وبارك الله فيكم”.

جانب من تكريم بوحيرد بالمجلس القومي للمرأة

واستقبل المجلس القومي للمرأة بوحيرد اليوم الأحد بعد وصولها مساء السبت للقاهرة، بغرض تكريمها في حفل حضره وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم وعمر أبو عيش سفير مصر في الجزائر ونخبة من الإعلاميين والشخصيات العامة والسفراء وأعضاء وعضوات المجلس.

ومن المقرر أن تكرّم المناضلة الجزائرية في مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة بعد أن أهدى دورته الثانية لها باعتبارها رمزا لنضال لمرأة العربية والذي يقام في الفترة من 20 وحتى 26 من فبراير الجاري، ويضم المهرجان مسابقتين رسميتين، إحداهما للأفلام الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة بأنواعها الروائية والتسجيلية والتحريك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق